التحالف الوطني ينظم معرضًا لتوزيع أثاث منزلي على الأسر الأكثر احتياجًا بكفر الشيخ.. المحافظ: الدولة حريصة على توفير مستلزمات الأسر الأولى بالرعاية

الإثنين، 29 يناير 2024 08:00 م
التحالف الوطني ينظم معرضًا لتوزيع أثاث منزلي على الأسر الأكثر احتياجًا بكفر الشيخ.. المحافظ: الدولة حريصة على توفير مستلزمات الأسر الأولى بالرعاية

شهدت 5 قرى بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، توزيع التحالف الوطني للعمل الأهلي ممثلاً في جمعية الأومان، أثاث منزلي، وأدوات كهربائية، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وذلك لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.
 
عبرت الأسر الأولى بالرعاية عن سعادتهم بحصولهم على أدوات كهربائية، وأثاث مجانًا، بعد أن عجزوا عن شرائها، وخاصة أن عدد منهم مقبل على الزواج.
 
أكدت ليلى محمد يوسف، ربة منزل، وفرت لنا جمعية الأورمان من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي، انتريهات و وحجرات نوم، وغسالات، ومراتب، وبطانيات، وغيرهم من الأثاث، موجه الشكر للدولة التي تحرص على دعم الأسر الفقيرة.
 
وأضافت الهام محمد علي، منزل، كنا في احتياج لغسالة وتلفزيون، ووفر التحالف الوطني للعمل الأهلي هذه الأدوات الكهربائية لنا، فأصبح لديها غسالة تغسل بها الملابس، بدلا من غسيلها على يديها، مؤكدة أن زوجها وأولادها سعداء بتوفير هذه الأجهزة لهم، بالإضافة لأنتريه.
 
قال عبدالله محمد عامر، من الأهالي، إنه يستعد لإقامة عرسه، ولم يجد أموالاً ليشتري بها بعض أثاث منزله، ووفر التحالف الوطني للعمل الأهلي له وجمعية الأورمان، حجرة نوم كاملة، إضافة لغسالة، موجها الشكر لكل المسئولين بالتحالف الوطني لدعمه ودعم الأسر الفقيرة مثله.
 
وأكد أحمد محمود عبدالوهاب، من الأهالي، هناك عديد من أهالي قريته لا يجد ما يوفرونه لأنفسهم من أثاث، وأدوات كهربائية، ومنذ عدة أيام وجدنا أن هناك بعض المسئولين في التحالف الوطني يزورونهم في منازلهم، للتعرف على طبيعة حياتهم، وما يحتاجونه من أثاث وأدوات منزليه وكهربائية، وتم التواصل معنا، لإستلام الأثاث والأدوات الكهربائية، موجها الشكر لمل من أسعد تلك الاسر.
 
وأضافت أم الخير محمد سعد، ربة منزل، أنها تسلمت حجرة نوم وغسالة من جمعية الأورمان من بين الذين تسلوا أدوات كهربائية وأثاث، مشيرة إلى أنها لم تكن تتلك غسالة ولا تلفيزيون، والحمد لله وفرت لها الجمعية والتحالف، احتياجاتها، ووفرت لجارتها أنترية.
 
أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالأعمال التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي بالمحافظة، لتوفير احتياجات الاسر الأولى بالرعاية بالقرى، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالأسر الأولى بالرعاية، لتعيش حياة آمنة، وتوفير احتياجاتهم من الأثاث والأدوات الكهربائية، إضافة إلى توزيع المواد الغذائية واللحوم.
 
 يأتي في إطار جهود الأورمان المستمرة لدعم شرائح غير القادرين في قرى ونجوع ومدن محافظة كفرالشيخ، لافتا إلى أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وعزب وقرى ومراكز محافظة كفرالشيخ، تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا في النطاقات الجغرافية الفقيرة، والعمل على دعم شرائح غير القادرين في قرى ونجوع ومدن المحافظة.
 
وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن المعرض تضمن أجهزة منزلية معمرة "أنتريهات ، صالونات ، بوتاجازات ، أسطوانات غاز ، ثلاجات ، غسالات أتوماتيك ، سجاد، غرف نوم ، مكاتب ، مراتب ، مفروشات"، مشيراً إلى أنه يتم التوزيع بالمجان على حسب احتياج الأسر الفقيرة والحالات المستحقة والتى يتم تحديدها من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة .
 
وأوضح  أن الجمعية بمحافظة كفرالشيخ نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة، وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.
 
أكد عاد درغام، منسق مبادرة التحالف الوطني بكفر الشيخ لوفير الأثاث والأدوات الكهربائية التي جرى توزيعها ب 5 قرى بمركز سيدي سالم، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي  بمجهود كبير من خلال جمعية الأورمان، لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية بقرى ومدن محافظة كفر الشيخ، واليوم شهدت 5 قرى، معرض مجاني لتوزيع الأثاث المنزلي بقرية أبو عوض مركز سيدي سالم، لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وهي قرى شوغي وشمس الدين والقصابي وابو عوض والعفيفي بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ،بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
 
 وأضاف ضرغام، يشتمل المعرض  على العديد من الأثاث منها انتريهات وحجرات نوم وحجرات سفرة، ومراتب، وثلاجات وغسالات وتلفزيونات وغيرهم من الأدوات المنزلية على الأسر الأولى بالرعاية ب 5 قرى، من بينهم عريس من قرية سد خميس التابعة لمركز سيدي سالم، بإشراف عادل درغام، المشرف على أعمال التوزيع.
 
وأكد ضرغام، أنه تم تنظيم 26 معرضا للأثاث خلال شهرين بمراكز ومدن المحافظة، جرى خلالها توزيع الأثاث مجانا على الأسر الأولى بالرعاية، وقد استفادت منها 3900 أسرة، إضافة إلى 24 معرض ملابس مجاني، تم توزيعها 8400 أسرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق