شاب سيناوى يعرض المنتجات السيناوية على زوار معرض القاهرة للكتاب

الثلاثاء، 30 يناير 2024 07:47 م
شاب سيناوى يعرض المنتجات السيناوية على زوار معرض القاهرة للكتاب
شاب سيناوى يعرض المنتجات السيناوية بمعرض الكتاب

 
وسط الكتب والعروض الفنية والثقافية بمعرض القاهرة الدولة للكتاب فى دورته الـ55، وقف شاب سيناوي عارضاً منتجات سيناء من زيت الزيتون والزعتر والمرمرية والعجوة لزوار المعرض.
 
وقال زياد أبو عيطة إنه حضر من مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بمنتجات سيناوية، والتي لاقت قبولا كبيرا من رواد المعرض.
 
وأكد أبو عيطة أنه للمرة الأولى يشارك فى معرض الكتاب، وقال إنها تجربة مهمة له، وأنه سعيد جداً بالاقبال على المنتجات السيناوية من جانب زوار المعرض، معرباً عن أمله أن يشارك العمل المقبل فى الدورة القادمة للمعرض.
 
 
ومن المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.
 
وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق