تفاصيل صحة الملك تشارلز الثالث بعد إصابته بالسرطان وتأجيل مهامه العامة

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 01:28 م
تفاصيل صحة الملك تشارلز الثالث بعد إصابته بالسرطان وتأجيل مهامه العامة
أمل عبد المنعم

 
بعد إعلان قصر بكنغهام،  أمس الإثنين، إصابة الملك البريطاني تشارلز بالسرطان، زاد البحث بشأن التفاصيل المرتبطة بالإصابة، ولفت بيان ملكي إلى أن الملك تشارلز بدأ برنامجا للعلاج، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة.

 أهم المعلومات حول تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان:
-  تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان عن عمر يناهز 75 عاما، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية لتضخم البروستاتا، و بدأ العلاج في العيادات الخارجية.

نوع السرطان:
لم يتم الكشف عن نوع السرطان المحدد، ولكن تم التأكد من أنه ليس سرطان البروستات، وعلى الرغم من التشخيص، من المتوقع أن يواصل الملك دوره الدستوري، بما في ذلك التوقيع على القوانين وغيرها من الأعمال الحكومية، دون أي تأثير على الإدارة اليومية للحكومة البريطانية.

رد الفعل العام والعائلي:
يعتزم الأمير هاري زيارة والده، وقد أعرب رئيس الوزراء ريشي سوناك والرئيس بايدن عن تمنياتهم الطيبة، ووصف الرئيس السابق دونالد ترامب تشارلز بأنه "رجل رائع" ودعا من أجل شفائه،  ويواجه أعضاء آخرون في العائلة المالكة، بما في ذلك كاثرين وأميرة ويلز والأمير ويليام، مشاكل صحية أو يتعافون منها، ومن المتوقع أن تتولى الملكة كاميلا المزيد من المسؤوليات أثناء علاج الملك.

التداعيات على النظام الملكي:
جاء التشخيص في وقت حرج بالنسبة لعائلة وندسور، التي تحاول تقليص حجمها والتحديث، وانخفض عدد أفراد العائلة المالكة العاملين، ويؤكد المرض على خطر الاعتماد على عدد صغير من أفراد الأسرة في المهام العامة.

السياق التاريخي ودور الملكية:
الملك تشارلز الثالث هو رئيس الدولة في 14 دولة في  الكومنولث، وتعتبر رؤية النظام الملكي ومشاركته في المناسبات العامة أمرًا حيويًا لأهميته، ولدى المملكة المتحدة أحكام للتمثيل الملكي أثناء مرض الملك أو غيابه، بما في ذلك مستشاري الدولة، مما يسلط الضوء على مرونة النظام.
 
وعادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة عن تفاصيل الأمراض التي يصابون بها إذ يعدون جميع المسائل الطبية أمورا خاصة، غير أن تشارلز كان حريصا على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الآخرين الذين يعانون من أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.
 
1067620828_0_0_3072_1728_1920x0_80_0_0_75204dd624c06bc720a9855b14afac82
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق