معبر رفح يستقبل 41 جريحا و30 مرافقا.. واستمرار تدفق شاحنات المساعدات إلى غزة

الإثنين، 26 فبراير 2024 02:46 م
معبر رفح يستقبل 41 جريحا و30 مرافقا.. واستمرار تدفق شاحنات المساعدات إلى غزة
محمد الحر

وصل إلى معبر رفح البري اليوم الاثنين، مجموعة جديدة من الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية، كما تواصل مرور شاحنات مساعدات من الجانب المصري إلى الأراضي الفلسطينية.
 
وبحسب بيانات إدارة معبر رفح، فقد تم استقبال 41 جريحا ومصابا فلسطينيا، و30 مرافقا لهم، من قطاع غزة، للعلاج في المستشفايات المصرية.
 
كما تم عبور عدد من المصريين العائدين إلى مصر، قادمين من الأراضي الفلسطينية، وأعداد من أصحاب الإقامات في الخارج، ومغادرة وفود طبية إلى قطاع غزة، وتسيير قافلة مساعدات من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.
 
وأوضحت البيانات، أنه شهد المعبر الساعات الماضية، استقبال 572 مسافرا قادمين من غزة، بينهم جرحى ومرضى ومرافقين له، كما تسلم الجانب الفلسطيني 96 شاحنة مساعدات، و11 شاحنة خاصة بالمستشفى الإماراتي بغزة.
 
ويستقبل فريق الأطباء المصريين المرابطين علي معبر رفح بصفة يومية، أعداد من الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية.
 
ويجرى الأطباء الكشف الطبي وتحديد وجهة المستشفى التي ينقل إليها الجرحى والمصابين الفلسطينيين، بواسطة سيارات إسعاف ترتكز بساحة المعبر في حالة جاهزية، انتظارا لوصول الجرحى والمصابين.
 
وتواصل حركة هبوط الطائرات الناقلة للمساعدات إلى مطار العريش، وحسب حركة استقبال طائرات المساعدات، بإجمالي 612 طائرة، منذ 12 أكتوبر الماضى، من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، كما تم الانتهاء من تفريغ شحنة مساعدات نقلتها سفينة من تركيا إلى مطار العريش، فضلا عن استقبال شاحنات تحمل مساعدات قادمة من كل محافظات مصر.
 
كما استقبل ميناء العريش، مستشفى إماراتي عائم، لتقديم الخدمة للجرحى والمصابين القادمين من غزة، حيث يضم طاقماً طبياً وإدارياً، مكونا من 100 طبيب من مختلف التخصصات، تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ، إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة، حيث تبلغ سعة المستشفى 100 سرير، ويضم غرف عمليات وعناية مركزة و أشعة ومختبراً وصيدلية ومستودعات طبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق