ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل إمبراطورية ميم "هل ينجح مروان أبو المجد في تحالفه ضد والده؟"

الجمعة، 15 مارس 2024 11:08 ص
ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل إمبراطورية ميم "هل ينجح مروان أبو المجد في تحالفه ضد والده؟"
ريهام عاطف

بدأت الحلقة 4 من مسلسل إمبراطورية ميم للنجم خالد النبوى بمحاولة مختار إصلاح السيارة التي صدمها ابنه فى عمود بجوار منزله وستتكلف إصلاحات السيارة نحو 300 ألف جنيه.
وشهدت الحلقة 4 من مسلسل إمبراطورية ميم الظهور الأول للفنانة سلاف فواخرجى التى تجسد  شخصية "ميسون" زوجة خالد النبوى ويتذكران سويا أسماء إمبراطوريتهم  التى بدأ بحرف الميم وفى لقطة رومانسية يجلسان سويا على شاطئ البحر وتعترف ميسون لمختار بأنها مريضة وهو يحاول أن يخفف عنها وهى تؤكد  له أن الطبيب قال لها إن هناك أمل لكنها توصيه بأولاده وأن يقف بجوارهم إذا رحلت.
كما يظهر بالحلقة محمد محمود عبد العزيز طليق حلا شيحة (مى) حيث يتوجه إلى منزلها محاولا العودة إليها وتستيقظ ابنته وتترجاه بالخروج من المنزل لكنه ينام على الكنبة وتغلق مى الباب عليه.
وضمن أحداث الحلقة يرفض «مختار» أن يبيع منزله للشركة المالكة التي سيطرت على جميع الشقق السكنية في منطقة المعادي، وتضامنت معه «مي» التي تجسد دورها الفنانة حلا شيحا لتخبر شقيقته أنها من سكان المعادي التي ترفض بيع منزلها لأي سبب .
ومن ناحية أخرى، تزور جدة الأولاد بزيارة «مختار»، لحل الأزمة بينه وبين نجله مروان، ويرفض دخولها في التفاصيل التي تخص أولاده .
وفي إطار كوميدي طريف، يقوم مروان أبو المجد (نور النبوي) بتشكيل تحالف جماعي مع إخوته، للتنسيق فيما بينهم وبين والدهم مختار أبو المجد (خالد النبوي)، فيما له علاقة بحقوقهم التي يطالبونه بها، وكذلك الواجبات الواقعة عليهم،بعد الأخطاء العديدة التي ارتكبها مؤخراً، وبعد ما وقع عليه من عقاب نتيجة لهذه الأخطاء، يشعر مروان أبو المجد بالظلم والمغالاة في العقاب، فيقرر التمرد على والده وكسب ود إخوته والتحالف معهم ضده، لكنه يفاجأ بموقفهم العكسي، حيث يتخذون جانب الأب، لحبهم الشديد له من جهة، ولكونهم يرون أن مروان قد أخطأ بالفعل ويستحق العقاب.
تنتهي المفاوضات بين مروان وإخوته على عقد اتفاق أو ميثاق يضمن لهم حقوقهم ولكنه أيضاً ينص على التزامهم بواجباتهم تجاه البيت والأسرة ككل، فقاموا بكتابة قائمة بمطلباتهم وعرضوها على والدهم، على أن يكون مروان المتحدث بالنيابة عنهم، وعند يقرأ البنود المكتوبة، يوافق مختار أبو المجد عليها، لكنه يتوقف عند بند كُتب فيه "نطالب بتخفيف القيود التي تمنع مواطني المنزل من حقوقهم في العيش بحرية وسعادة".
وهو البند الذي أثار غضبه ورفضه الشديد لكونه مطلبا ملتويا يحمل في باطنه تملصاً من كل المسئوليات، والسماح بكل الممنوعات، مثل عودة مروان إلى المنزل في وقت متأخر من الليل، وهو ما يجعل التوتر بين مروان ووالده مستمراً، فهل ينجح مروان في مسعاه؟ وهل يحاول مرة أخرى بطرق مختلفة؟
 وتعرض الشركة المختصة بتنفيذ كومباوند في المعادي علي كريم الدالي (محمد محمود عبد العزيز) مليون دولار ليكون الوجهة الإعلانية  ولكنهم اشترطوا عليه أيضا اقناع زوجته مي ببيع منزلها. 
شهدت أيضا الحلقة ظهور المخرج عمر زهران في شخصية المحامي ضياء يحاول مساعدة حلا شيحة ( مي ) في موضوع مشاكلها مع طليقها ، ويذهب معها للشركة التي ترغب في شراء منزلها ويحاول حصولها علي حقوقها بالقانون ، وتؤكد مي لمندوبة الشركة أنها لن تبيع منزلها ، كما تقابل مي ( حلا شيحة ) ومحاميها ضياء ( عمر زهران ) مديحة ( نشوى مصطفي ) ويحدث تعارف بينهم ويسألوها عن مختار أبو المجد شقيقها، ليخبرها بأنهم يرغبون في التضامن معه في عدم بيع البيت، وشهدت الحلقة أيضا حوار جمع خالد النبوي ومحمود حافظ حول فكرة زواج مختار أبو المجد مرة أخرى، ولمح له محمود حافظ بأنه يرغب في زواج أخته مديحة.

مسلسل إمبراطورية ميم بطولة خالد النبوي

حلا شيحة

نور النبوي

مايان السيد

نشوى مصطفى

محمود حافظ

هاجر السراج

محمد محمود عبد العزيز

إلهام صفي الدين

إيمان السيد

نورهان منصور

ليلى عز العرب

يارا عزمى

الطفلة منى زاهر

الطفل آدم وهدان

قصة احسان عبد القدوس

وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك

إخراج محمد سلامة

إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى مسلسل إمبراطورية ميم

إمبراطورية ميم

خالد النبوي

نشوي مصطفي في إمبراطورية ميم

أبطال مسلسل إمبراطورية ميم

نور النبوي

حلا شيحه مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسلات رمضان 2024

مسلسلات رمضان شاهد 2024

مسلسلات شركة المتحدة 2024

رمضان 2024

مسلسلات رمضان 2024

شاهد مسلسلات رمضان 2024

مشاهدة مسلسلات رمضان 2024

قنوات مسلسلات رمضان 2024

الخريطة الكاملة لموسم دراما رمضان 2024

موسم دراما رمضان 2024 على قنوات المتحدة

Watch iT

واتش ات

منصة Watch iT

دراما 2024

الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان

الحلقات الأولى

حلقات مسلسلات رمضان الأولى

جدول مواعيد مسلسلات رمضان

جدول عرض مسلسلات رمضان

دراما المتحدة 2024

الحلقة الأولى

الحلقة الثانية

الحلقة الثالثة

الحلقة الرابعة

الحلقة الخامسة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق