الناقد السينمائى محمود قاسم: «المتحدة» اكتسبت خبرات كبيرة والموسم الرمضانى تميز بأعمال ضخمة الإنتاج والتناول

السبت، 23 مارس 2024 03:55 م
الناقد السينمائى محمود قاسم: «المتحدة» اكتسبت خبرات كبيرة والموسم الرمضانى تميز بأعمال ضخمة الإنتاج والتناول
الكاتب والمؤرخ والناقد السينمائى محمود قاسم
أمل عبد المنعم

كشف الكاتب والمؤرخ والناقد السينمائى محمود قاسم، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى حالة تنامٍ ملحوظ بتقديم منوعات أفضل من سنوات أخرى سابقة، مما يدل على زيادة الخبرة لديهم، موضحاً أن مشاركة عدد كبير من المنتجين يثرى الأعمال الدرامية.
 
وقال قاسم، لـ«صوت الأمة»، إنه تجب زيادة الأعمال الأدبية مثل مسلسل «عتبات البهجة»، على أن تتفق هذه الأعمال مع النص المكتوب، خاصةً أن الكاتب إبراهيم عبدالمجيد، من أبرز الكتاب الذين يناقشون موضوعات عصرية، لذلك تعتبر «عتبات البهجة» تقرأ العصر الحديث بشكل جديد ومميز يحسب للعمل، أما مسلسل «محارب» يناقش مشاكل اجتماعية موجودة على الساحة، لا يوجد فيها جديد، لكنها مثيرة ومدهشة، وهذا مطلوب ولم يكن مُلحا على المشاهد.
 
ويرى قاسم، أن مسلسل «كامل العدد+ 1» شبيه للفيلم الأمريكى «أولادك.. وأولادى.. وأولادنا» الذى عرض عام 1969، ويحكى قصة ضابط بحرى لديه 9 أولاد وتوفيت زوجته وتعرف على امرأة لديها ٩ أولاد وبعد زواجهما أنجبا الولد التاسع عشر، فهو نفس قصة فيلم «عالم عيال عيال»، لكنه يناقش المشاكل الحديثة للمراهقين وهكذا يناقش فى مسلسل «بابا جه».
 
وأكد قاسم، أن هناك ملاحظات إيجابية على موسم رمضان 2024 بوجود أعمال ضخمة الإنتاج وتتناول التاريخ مع الاستعانة بكل الأطقم من كل الأجيال الجديدة والقديمة، مطالبا باستعادة الفنانين الذين لديهم قدرات عالية وزيادة مشاركتهم بشكل أكبر مثل الفنان «أحمد عيد»، وكذلك المخرجين وكتاب السيناريوهات مثل مجدى صابر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق