في أولى حلقات مليحة.. سامى مغاورى يروى قصة بداية احتلال إسرائيل لفلسطين

الثلاثاء، 26 مارس 2024 07:45 م
في أولى حلقات مليحة.. سامى مغاورى يروى قصة بداية احتلال إسرائيل لفلسطين

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل مليحة عرض مقاطع من القصف الإسرائليى على فلسطين، حديثا وقديما، مصحوبا بسؤال أحد الأطفال إلى جده، يسأله عن السبب وراء ضرب إسرائيل للفلسطينيين.
 
ويبدأ الجد، والذى قام بأدائه الصوتى الفنان سامى مغاورى، يروى لحفيده قصة الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ البداية، وكيف أن فلسطين كانت في البداية أرض سلام منذ أكثر من 100 عام، يعيش بها المسلم والمسيحى واليهودى، كلهم سواء، حتى جاء الصحفى الإسرائيلي هرتزل، الذى بدأ يشعر بالاضطهاد، بسبب كره أوروبا لإسرائيل، وبدأ التفكير فى أن الطريق الوحيد للابتعاد عن هذا الاضطهاد، أن يكون هناك دولة لإسرائيل.
 
وتابع الجد أنه في عام 1897 بدأ أول مؤتمر لتحويل دولة إسرائيل من مجرد فكرة إلى واقع، ووقتها قال هيرتزل إن مكانها سيكون فلسطين، والقدس عاصمتها، ومن وقتها بدأت حربهم، والتي غيرت كل شيء.

أبطال مسلسل مليحة
 
يذكر أن مسلسل مليحة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج  شركةDS+، ويقوم ببطولته كل من دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، وروفى الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، كما استعان القائمون على المسلسل بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازى مع الوحدة الأساسية.
 
مواعيد عرض مسلسل مليحة
 
يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثانى من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق