ملخص مسلسل مليحة الحلقة الثانية.. أدهم (دياب) تمكن من إنقاذ والد جنين

الخميس، 28 مارس 2024 10:00 ص
ملخص مسلسل مليحة الحلقة الثانية.. أدهم (دياب) تمكن من إنقاذ والد جنين
أمل عبد المنعم

 
شهد مسلسل مليحة الحلقة الثانية،  رواية تاريخية لاحتلال اليهود للأراضي الفلسطينية بموجب وعد بلفور، وتصدي المقاومة الفلسطينية لهم بقيادة عز الدين القسام، وبعد مرور السنوات وتمكين اليهود من أراضي الفلسطينيين، يعيش الشعب ويلات ومآسي لا تنتهي، من أجل الدفاع عن أراضيهم.
 
ملخص الحلقة الثانية مسلسل مليحة
وألقى مسلسل مليحة الضوء على فترة ما بعد ثورات الربيع العربي، وبالتحديد عام 2012، حيث تشهد الحدود المصرية الغربية فترة من أسوأ الفترات بسبب العصابات المسلحة والمخربين، لكن الجنود والضباط على الجبهة يعيشون بمبدأ وقاعدة "خلي دايما عندك أمل حتى لو 1%" التي يتوارثونها من بعضهم دفعة بعد دفعة.
 
استشهاد عمار وجنين في أعمال شغب في ليبيا
وتعرضت مليحة لتهديدات المسلحين، وارتقى والداها جنين وعمار، وأصيب جدها نتيجة هذا القصف، وبمزيد من الألم والحزن دفنت الأسرة أبناءها جنين وعمار في ليبيا بصحبة الشهداء الذين سقطوا نتيجة هذه العملية، ولم تجد الأسرة مفرا من العودة إلى مصر بصحبة مجموعة من المصريين المقيمين بليبيا، وتوجهت الشاحنة عبر الحدود المصرية الغربية، إلا أن شخصا مسلحا استقل نفس الشاحنة مع الركاب، وتمكن من زرع قنبلة، كانت من شأنها أن تقتل الناجين من العصابات المسلحة في ليبيا.
 
وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل مليحة، استوقاف قوات حرس الحدود السيارة القادمة من ليبيا لاستكمال الإجراءات القانونية والتفتيش والكشف عن أوراق المسافرين، وفي هذه الأثناء تمكنت القوات من الإمساك بالإرهابي المسلح الذي زرع القنبلة واشتبك معه أحد الضباط حينما حاول الهروب، وتمكن المقدم أدهم (دياب) من إنقاذ والد جنين الذي كان موجوداً داخل السيارة نتيجة إصابة قدمه.
 
وكانت أسرة مليحة الفلسطينية المهجرة، قررت العودة إلى مصر بعد حرب العصابات المسلحة في ليبيا عام 2012، باعتبارها الأقرب إلى فلسطين، لتتذكر مليحة وأسرتها انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000 والتي على أثرها نزحت أسرتها للعيش في مخيمات اللاجئين، ومن ثم تم تهجيرهم قسريا إلى ليبيا.
كما شهدت انتظار شقيق ميرفت أمين وأسرته على الغداء مستغلة فرصة وجود دياب بعد حصوله على إجازة من الجيش.
 
وخلال أحداث الحلقة الثانية، تأخر شقيق ميرفت أمين على الغداء، وفي أثناء حديثها بالتليفون حدثت مشكلة بين أمير المصري وخطيبته بسبب خروجها دون إذنه.
 مواعيد عرض مسلسل مليحة
يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثانى من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.
 
أحداث مسلسل "مليحة"
 
وتدور أحداث المسلسل حول أسرة "مليحة" الفلسطينية، التي غادرت فلسطين المحتلة عقب أحداث الانتفاضة الثانية، لتستقر لعدة سنوات في ليبيا.
 
وبعد أحداث ليبيا عام 2012، تحاول الأسرة العودة إلى قطاع غزة، عن طريق الأراضي المصرية، لكنهم يواجهون العديد من الصعاب والتحديات، وتلتقي مليحة وعائلتها بضابط حرس الحدود المصري "أدهم"، فتنقلب حياة كل منهم رأسا على عقب، ويكون لأدهم دوراً كبيراً في رحلتهم.
 
أبطال مسلسل "مليحة"
 
مسلسل "مليحة" يعرض فى 15 حلقة، بطولة دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاص، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق