ملخص مسلسل مليحة الحلقة الرابعة.. هل تعود أسرة سيرين خاص إلى فلسطين؟

السبت، 30 مارس 2024 04:06 م
ملخص مسلسل مليحة الحلقة الرابعة.. هل تعود أسرة سيرين خاص إلى فلسطين؟
أمل عبد المنعم

شهد مسلسل مليحة الحلقة الرابعة، نكبة عام 1948 وتمكين الاحتلال الإسرائيلي من فلسطين عن طريق الورقة البيضاء وقرار التقسيم من الأمم المتحدة، ودور مصر ومساندتها القضية الفلسطنية للتخلص من الاحتلال.

 

ملخص الحلقة 4 مسلسل مليحة

و في عام 2012 عقب ثورات الربيع العربي، شهدت الحدود المصرية أعمال شغب وأحداثا إرهابية سلط عليها ملخص الحلقة 4 مسلسل مليحة الضوء، حيث أصيب 5 ضباط وجنود على إثر التصدي للمخربين والإرهابيين.

 

أسرة مليحة تستعد للعودة إلى فلسطين

وعرف أبو عمار جد مليحة المصاب في المستشفي مع المقدم أدهم دياب، أنه سوف ينتقل إلى الخدمة في سيناء، وسأله عن الشيخ سالم في سيناء ليساعدهم في العودة إلى غزة، وحكى له عن معرفتهم السابقة قائلاً: "الشيخ سالم جدوده وقفوا معانا ضد عدونا وعدوكم، ومن 12 سنة هو وقف جنبنا وضايفنا في بيته واحنا في طريقنا لليبيا.. بدنا يساعدنا عشان نرجع مرة تانية على غزة ما بدي أموت بعيد عن أرضي".

ولا تزال لحظات الحزن واليأس في مخيمات اللاجئين عقب انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000 عالقة في ذهن مليحة "سيرين خاص" تذكرها بحلم العودة إلى فلسطين،  ويدور بمسامعها حديث جدتها حينها: "هادي أرضنا وبلادنا ما بنتركها.. وين ما نروح دمنا بيضل مزروع بترابها".

وفي ملخص الحلقة 4 مسلسل مليحة، أخبر أبو عمار زوجته حينما دخلت الغرفة للاطمئنان عليه أنه يشعر باقتراب أجله، لذا طلب منهم أنه يعودوا للسفارة الفلسطينية في القاهرة لتجديد جوزات السفر والتحرك إلى سيناء، للعودة إلى فلسطين وطنهم.

كما شهد مسلسل مليحة الحلقة الرابعة،  الفتاة الفلسطينية مليحة تقول لزميلها الدكتور هشام الذي جاء معها إلى مصر بعد تعرض من لها ومنطقتها إلى الانفجار أنها تنوي إلى الذهاب الى السفارة الفلسطينية بالقاهرة بعد أن تتحسن حالة جدها الصحية، ثم ستحضر أوراقها بعد ذلك من أجل العودة إلى ديارها في غزة.

 

مسلسل مليحة الحلقة 4

وخلال الحلقة تذكرت مليحة عندما كانت طفلة وكانت جدتها تقول لها أنهم سيعودون مرة أخرى إلى أرض الوطن، وتتذكر تلقين جدتها لها عبارة أنها فلسطينية وستظل فلسطينية إلى الأبد.

 

كما شهدت الحلقة الرابعة من مسلسل مليحة شعور الفتاة الفلسطينية مليحة بأنها ظلمت الضابط المصري أدهم عندما سبق وأن حادثته بطريقة غير لائقة، وعلى الرغم من ذلك أنقذ جدها وساعدهم، وهو ما جعلها تعتذر له وتحسن محادثته.

 

مواعيد عرض مسلسل مليحة

يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثاني من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.

 

وتدور أحداث المسلسل حول أسرة "مليحة" الفلسطينية، التي غادرت فلسطين المحتلة عقب أحداث الانتفاضة الثانية، لتستقر لعدة سنوات في ليبيا.

وبعد أحداث ليبيا عام 2012، تحاول الأسرة العودة إلى قطاع غزة عن طريق الأراضي المصرية، لكنهم يواجهون العديد من الصعاب والتحديات، وتتلقي مليحة وعائلتها بضابط حرس الحدود المصري "أدهم"، فتنقلب حياة كل منهم رأسا على عقب، ويكون لأدهم دوراً كبيراً في رحلتهم.

 

أحداث مسلسل " مليحة"

مسلسل "مليحة" مكون من 15 حلقة، يقوم ببطولته كل من: دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، اشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وتجسد شخصية مليحة الفنانة الفلسطينية سيرين خاص، وتدور أحداث المسلسل حول قضيتها وقضية كل العرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق