ملخص الحلقة 12 من مسلسل مليحة.. مجموعة إرهابية تستهدف الشيخ سالم وولده

الأحد، 07 أبريل 2024 03:37 م
ملخص الحلقة 12 من مسلسل مليحة.. مجموعة إرهابية تستهدف الشيخ سالم وولده
أمل عبد المنعم

أحداث هامة شهدتها الحلقة 12 من مسلسل مليحة بطولة الفنان دياب والفنانة الفلسطينية سيرين خاص، ودعت أسرة الشيخ سالم مليحة وجدتها، وبدروهم شكروهم على حسن الضيافة والاستقبال، كما ودعهم الدكتور هشام "على الطيب" وأعطى مليحة أسورة هدية مكتوب عليها "النصر قريب" لتتذكر بها في فلسطين، وأخبرته أنها تريد العودة إلى فلسطين سريعا، حيث ودعت 3 من أسرتها خلال أسبوع، وترغب أن تموت في أرضها.

ملخص الحلقة 12 مسلسل مليحة

وخلال ملخص الحلقة 12 مسلسل مليحة، استعد الشيخ سالم العابد "سامي مغاوري"، للتحرك في سيناء من أجل توصيل مليحة إلى فلسطين من خلال المعابر المصرية، إلاً أنهم أثناء التحرك فوجئوا بتطبيق حظر التجوال وغلق الطرق.

مجموعة إرهابية تستهدف الشيخ سالم وولده

فضل الشيخ سالم الاستراحة في الواحة لحين انتهاء ساعات الحظر لتناول الطعام والمشروبات، وأثناء الاستراحة هاجمتهم مجموعة إرهابية مسلحة، وكانت تريد الانتقام من الشيخ سالم لتقديمه الدعم للقوات المسلحة ومٌساعدة المقدم أدهم أثناء تأدية مهامه في سيناء، ونشبت مشاجرة بين نجل الشيخ سالم والإرهابيين، وعلى أثرها قاموا بذبحه أمام أعين والده، واختطفوا الشيخ سالم ومليحة وجدتها والدكتور هشام.

وفي مسلسل مليحة علمت قوات حرس الحدود بالحادث وتوجهت للواحة وحققت مع صاحبها الذي روي لهم ما حدث تفصلاً، وأعطى المقدم أدهم الإشارة إلى كتبيته لتنفيذ عملية وتتبع أثر المجموعة الإرهابية وتمكنوا من الوصول إلى النفق الذي يختبئون فيه والاشتباك معهم.


مسلسل مليحة أحداث الحلقة 12

وشهدت أحداث الحلقة 12 من مسلسل مليحة، استمرار أمير المصري في التفكير والتحضير لأوراق الهجرة على الرغم من رفض أسرته وخطيبته.

وحدث خلافات بين أمير المصري، وخطيبته فريدة، بسبب إصراره على الهجرة، حيث قام بتجهيز أوراقه بعد أن كان الأمر مجرد فكرة، فيما أخبرت فريدة، الأسرة بما يخفيه علي فأصيبوا بذهول، واعترض والد فريدة وأخبره بأنه في حالة إصراره على رأيه فلن تسافر معه فريدة.

وخلال الحلقة 12 من مسلسل مليحة، أوضح أمير المصري أنه مضطر للسفر، حيث لا يجد راحته في مصر ولا يحصل على راتب كاف من عمله كطبيب أسنان يكفيه لفتح بيت جديد وتأسيس أسرة، لذا يضطر أن يخصص جزءا من وقته لإعطاء دورس خصوصية في للأطفال في مادة الإنجليزية.

و قامت ميرفت أمين بنصيحة نجلها بأن أموره أفضل من غيره، وهناك أشياء أخرى يجب أن يضعها في عين الاعتبار، بينما حزنت نوال المصابة بالسرطان لسفره وتعلق مصير ابنتها فريدة به في وقت هي في أشد الحاجة لوجود أبنائها بجانبها.

يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثاني من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.

وتدور أحداث المسلسل حول أسرة "مليحة" الفلسطينية، التي غادرت فلسطين المحتلة عقب أحداث الانتفاضة الثانية، لتستقر لعدة سنوات في ليبيا.

وبعد أحداث ليبيا عام 2012، تحاول الأسرة العودة إلى قطاع غزة عن طريق الأراضي المصرية، لكنهم يواجهون العديد من الصعاب والتحديات، وتتلقي مليحة وعائلتها بضابط حرس الحدود المصري "أدهم"، فتنقلب حياة كل منهم رأسا على عقب، ويكون لأدهم دوراً كبيراً في رحلتهم.

أحداث مسلسل " مليحة"

مسلسل "مليحة" مكون من 15 حلقة، يقوم ببطولته كل من: دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، اشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وتجسد شخصية مليحة الفنانة الفلسطينية سيرين خاص، وتدور أحداث المسلسل حول قضيتها وقضية كل العرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق