ملخص الحلقة 13 من مسلسل مليحة .. ماذا يحدث بعد استهداف مجموعة إرهابية للشيخ سالم وولده؟

الإثنين، 08 أبريل 2024 04:44 م
ملخص الحلقة 13 من مسلسل مليحة .. ماذا يحدث بعد استهداف مجموعة إرهابية للشيخ سالم وولده؟
أمل عبد المنعم

أحداث هامة شهدتها الحلقة 13 من مسلسل مليحة بطولة الفنان دياب والفنانة الفلسطينية سيرين خاص، فلم يستطع المقدم أدهم "دياب" خلال المداهمة الأولى لنفق الإرهابيين أن ينقذ مليحة والشيخ سالم من أيديهم، إذ فر بعضهم مصطحبا معه المختطفون إلى مكان آمن، ولكنه أعد خطة محكمة لمداهمة المكان الآخر الذي تم نقلهم فيه.

مسلسل مليحة الحلقة 13

أعد أدهم برفقة زملائه وبعض جنود حرس الحدود، العدة وداهموا البيت الذي تم نقل مليحة ورفاقها فيه، واستطاعوا أن يقضوا على المحيطين بالبيت من مسلحين، ثم دخل أدهم الدار ووجد مليحة والشيخ سالم بصحبة أمير الإرهابيين فقتله بعدة طلقات في صدره، ثم خلص المختطفين من يديه وخرج بهم إلى الخارج، ليتفاجأ أن زميله المقدم مدحت ارتقى شهيدا إثر عدة طلقات أطلقت عليه في ظهره.

وتعد المرة الثانية التي أنقذ فيها أدهم مليحة وعائلتها من مكائد الإرهابيين، ففي المرة الأولى أنقذهم من تفجير محكم قام به أحد إرهابي الصحراء الغربية عندما زرع قنبلة في الحافلة التي كانت تقل مليحة وأهلها المتجهين إلى مصر، ليستطيع أدهم وجنود الحرس إبطال تلك العملية وإخراج من في الحافلة على وجه السرعة وإنقاذهم من الموت.

شهدت الحلقة 13 من مسلسل مليحة كشف حنان (ميرفت أمين) لابنها على (أمير المصرى) وزوجته فريدة (مروة أنور) عن تعب نوال (حنان سليمان) والدة فريدة، ومرضها بالسرطان، ورفضها العلاج، ما يصيبهما بالصدمة، وحديث حنان (ميرفت أمين) مع ابنها على (أمير المصرى) وزوجته فريدة (مروة أنور) عن قراره فى تركهم والهجرة بالخارج، كما لامته على تفكيره فقط فى نفسه ورغبته فى أخذ زوجته أيضًا بعيدًا عن أهلها.

يعرض مسلسل مليحة يوميا خلال النصف الثاني من رمضان، فى تمام الساعة 11.30 مساء والإعادة الساعة 8.15 صباحاً مساء، بينما يعرض على شاشة قناة cbc الساعة 6.5 مساء والإعادة الساعة 9.45 مساء، وعلى قناة الحياة في تمام الساعة 11:15 مساء، والإعادة في تمام الساعة 5:15 صباحاً والإعادة الثانية 8:15 صباحا، وذلك بالتزامن مع عرضه على منصة Watch it، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024.

 

وتدور أحداث المسلسل حول أسرة "مليحة" الفلسطينية، التي غادرت فلسطين المحتلة عقب أحداث الانتفاضة الثانية، لتستقر لعدة سنوات في ليبيا.

وبعد أحداث ليبيا عام 2012، تحاول الأسرة العودة إلى قطاع غزة عن طريق الأراضي المصرية، لكنهم يواجهون العديد من الصعاب والتحديات، وتتلقي مليحة وعائلتها بضابط حرس الحدود المصري "أدهم"، فتنقلب حياة كل منهم رأسا على عقب، ويكون لأدهم دوراً كبيراً في رحلتهم.

 

أحداث مسلسل " مليحة"

مسلسل "مليحة" مكون من 15 حلقة، يقوم ببطولته كل من: دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، اشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وتجسد شخصية مليحة الفنانة الفلسطينية سيرين خاص، وتدور أحداث المسلسل حول قضيتها وقضية كل العرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق