بيتر ميمي: الاستعداد لمسلسل الحشاشين بدأ من الصفر وكنا غير مؤهلين لتناول حقبة تاريخية بهذا الشكل

الإثنين، 15 أبريل 2024 12:18 م
بيتر ميمي: الاستعداد لمسلسل الحشاشين بدأ من الصفر وكنا غير مؤهلين لتناول حقبة تاريخية بهذا الشكل
ريهام عاطف

تصدر المخرج بيتر ميمي، محركات البحث بعد كشفه الكثير من كواليس مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والذي عُرض في السباق الرمضاني 2024.
 
كواليس مسلسل الحشاشين
 
كشف المخرج بيتر ميمي، خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، عن كواليس مسلسل الحشاشين، الذي عُرض في السباق الرمضاني 2024، وكيف تم التحضير له، موضحًا أن عمل بهذا الحجم استغرق وقتا كبيرا، للاهتمام بكافة التفاصيل .     
 
وأكد بيتر ميمي، أن الاستعداد لمسلسل "الحشاشين" بدأ من الصفر، وذلك لأن تناول حقبة تاريخية بهذا الشكل تطلب مجهودًا كبيرًا، وكنا غير مؤهلين لذلك، بدأت واحنا معندناش حاجة من أدوات تلك الحقبة، لا أسلحة ولا ملابس ولا مواقع تصوير، وبالتالي بدأنا من فكرة التصنيع وكان المجهود كبيرا جداً، تقريباً بدأنا من الصفر".
 
وأشار بيتر ميمي، إلي أن فريق العمل استعانوا بكتب تاريخية لتنظيم وإنشاء الديكورات، قائلًا: «رجعنا لكتب كتير جداً علشان نعرف شكل الملابس في إيران، والأسلحة بتاعتهم وطراز المباني عندهم، وكنا بنفرق بين أصفهان بملابسها وأسلحتها، والدولة الفاطمية بملابسها ومبانيها».
 
وعن أسلحة مسلسل الحشاشين، أوضح المخرج بيتر ميمي ، أن أسلحة مسلسل الحشاشين تم تصنيعها محليًا، حيث تعاون فريق العمل مع حرفيين متميزين في مختلف المجالات منها «الحدادة - العاج - الجلد»، لتصنيع الأسلحة ومستلزماتها، موضحًا أن كافة الأسلحة التي ظهرت في المسلسل تم تصنيعها محليًا وبدقة عالية في ورش بمنطقة السبتية وخان الخليلي وحي الغورية، قائلًا: «عمال السبتية وخان الخليلي ناس شاطرة جدًا، وزمان كانوا يطوفون العالم، يصنعوا هذه الأشياء».
 
وأضاف بيتر ميمي، أن فريق عمل مسلسل الحشاشين، اعتمد في صناعة الإكسسوارات على مواد مصرية، مع مراعاة دخول التأثيرات الفارسية والفاطمية على التصميمات، ليتماشى مع الحقبة الزمنية التي تدور أحداث المسلسل بها.
 
تصوير مسلسل الحشاشين
 
وخلال الحوار، كشف المخرج بيتر ميمي، عن تصوير معظم مشاهد المسلسل داخل مصر، وذلك لتجسيد البيئة التاريخية تجسيدًا دقيقًا، آملًا أن يشكل مسلسل الحشاشين نقطة تحول في الدراما التاريخية المصرية، مما يشجع إنتاج المزيد والمزيد من الأعمال التاريخية عالية الجودة.
 
واستطرد قائلا: صورنا جوا وبرا مصر، عشان المشاهد تطلع طبيعية، فالمشاهد التي تم تصويرها خارج البلاد كانت في كازخستان لمدة سبعة أيام، ويوم واحد في مالطا، قائلًا: «صورنا 7 أيام في كازاخستان ويوم واحد في مالطا، علشان المشاهد تطلع طبيعية، وباقي العمل اتصور بالكامل في مصر».
 
وأكد بيتر ميمي، أنه تم الاستعداد لمسلسل الحشاشين من الصفر، قائلًا: «عملنا 30 حلقة بكل هذه التفاصيل وده إنجاز كبير فيه ناس بتعمل عشر حلقات في سنة لكننا استطعنا تنفيذ هذا العمل من الصفر ولمدة ثلاثين حلقة وده توفيق كبير وبمستوى تقني كبير، حضرنا سنة وقمنا بالتصوير من العام الماضي».
 
أبطال مسلسل الحشاشين
 
وعن أبطال مسلسل الحشاشين، قال بيتر ميمي : «كريم عبد العزيز لعب الدور من منطقة منضبطة جداً لأن شخصية حسن الصباح هي شخصية فذه لكنها في ذات الوقت شخصية شيطانية حتى الشخص الشرير له جاذبية بدليل وجود أتباع له».
 
وخلال الحوار تحدث المخرج بيتر ميمي، عن كواليس اختياره للوجوه الشابة التي ظهرت في مسلسل الحشاشين وهم الفنان أحمد عبد الوهاب وسارة الشامي ومحمد يوسف، مشيدا بالفنان كريم عبد العزيز وحرصه على ميلاد وجوه فنية قائلاً : " دور أحمد عبد الوهاب احترنا فيه جداً وتعبنا جداً في اختياره وكنت قاعد في قعدة وطرح اسم أحمد الوهاب مرتين اعتبرت ذلك علامة وطلبت الاتصال به لإجراء اختبار لبعض المشاهد، لأن الدور مهم وكبير وطلبت نعمل "كاستنج" مكنش عاوز يجي وداليا مراته أقنعته".
 
وتابع: "وعندما شاهدته قلت فوراً هو ده "يحيى"، وكلمته وقعدت معاه أول مرة وتحدثت عن الدور وجاء تاني يوم اعتذر عن المسلسل وقالى حينها :ده دور كبير وأنا خايف أبوظ المسلسل، فأقنعته وقلت له انت أحسن حد هيعمله ونقف جمب بعض والدنيا هتمشي".
 
وعن اختيار سارة الشامي، في دور "نورهان" قال: سارة كلمتها وحكتلها عن الدور، كانت مخضوضة شوية لكن متحمسة والدنيا مشيت معاها مشهد ورا مشهد.
 
وعن اختيار محمد يوسف، الشهير بأوزو قال: إشتغلنا مع بعض قبل كده في الاختيار 1 وهو من قتل المنسي وأنا سعيد بأداء الثلاثة، لأنهم معملوش حاجة عادية بل مبهرة".
 
كما أشاد بالفنان كريم عبد العزيز، وتبنيه للوجوه الشباب قال: علشان يبقى فيه جيل جدي لازم يكون فيه نجم يقبل ده وده اللي حصل مع كريم عبد العزيز، وهو نجم كبير، وعايز يكون فيه نجوم تانيين في الفن ويقدمهم وفيه نجوم تانية مش بتحب تعمل ده".
 
 
إنتاج العمل والميزانية الضخمة
 
وحول إنتاج العمل والميزانية الضخمة التى تطلبها، قال المخرج بيتر ميمي: "أول مكلمتني شركة الانتاج على العمل قلت لهم هاجي أقعد معاكم لأني مكنتش عاوز أعمل أعمال 30 حلقة تاني خاصة بعد تجربة الاختيار 1 و2 و 3 وفي أول جلسة عمل جمعتني بشركة الإنتاج أول سؤال قلته: إنتوا عارفين العمل ده محتاج ميزانية كام ؟ وكانت الإجابة واضحة: عاوزين نعمل عمل صناعة مصرية نفخر  بها .. لم يبخلوا علينا بشيء وتم توفير كافة الإمكانيات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق