ضبط شركتين وهميتين لإلحاق العمالة بالخارج والنصب على المواطنين بالجيزة
الأربعاء، 13 مايو 2026 02:23 م
فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية قيام شركتين غير مرخصتين لإلحاق العمالة بالخارج بمحافظة الجيزة بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم توفير فرص عمل لهم خارج البلاد على خلاف الحقيقة..

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط القائمين على إدارة الشركتين، وتبين أنهما شخصان لأحدهما معلومات جنائية، ومقيمان بمحافظة الجيزة.
وضُبط بحوزتهما جوازات سفر لعدد من المواطنين وصور ضوئية منها، وإعلانات خاصة بالشركتين، وكروت دعائية، وعدد 2 هاتف محمول، وجهاز لاب توب، وبفحص المضبوطات تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى.

وبمواجهتهما، أقرا بممارستهما النشاط الإجرامى المشار إليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.