ضبط 12 شخصًا هدموا سور مقابر بأسيوط للاستيلاء عليها وإعادة بيعها
الإثنين، 15 يونيو 2026 12:05 م
دينا الحسيني
في إطار كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي تضمن التضرر من قيام عدد من الأشخاص بهدم السور الخاص بمقابر بأسيوط.
وبالفحص، تبين عدم ورود بلاغات في هذا الشأن، وأمكن تحديد مالكي المقابر التي تم هدمها، وهما مقيمان بدائرة قسم شرطة أول أسيوط. وبسؤالهما، قررا أنه بتاريخ 7 الجاري قام مجهولون بهدم السور الخاص بالمقبرتين المملوكتين لهما والكائنتين بدائرة القسم، بقصد الاستيلاء عليهما.
وأمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وعددهم 12 شخصًا يعملون بمهنة حفر المقابر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد الاستيلاء على المقبرتين لكونهما قديمتين، وظنًا منهم بعدم وجود ملاك لهما، تمهيدًا لإعادة بيعهما والتربح من ذلك.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.