ضبط متهم بالنصب على المواطنين بزعم استثمار الأموال في البورصة بالغربية
الأربعاء، 17 يونيو 2026 01:20 م
نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد الأشخاص بمحافظة الغربية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها في مجال البورصة وتحقيق أرباح مالية كبيرة.
وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، قد أكدت تورط المتهم في إيهام ضحاياه بقدرته على استثمار أموالهم في البورصة مقابل أرباح دورية، على غير الحقيقة، حيث تحصل منهم على مبالغ مالية عبر تحويلات بنكية، دون الوفاء بسداد الأرباح المتفق عليها أو رد الأموال المستولى عليها، كما روّج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على عدد من بطاقات الدفع الإلكتروني المنسوبة لبنوك وشركات مختلفة، و3 هواتف محمولة تبين أن أحدها يحتوي على محفظة لتداول العملات الرقمية تضم رصيدًا ماليًا من العملات الأجنبية، بالإضافة إلى جهازي "لاب توب" وجهاز كمبيوتر.
وبفحص المضبوطات، تبين احتواؤها على أدلة تؤكد ممارسته للنشاط الإجرامي المشار إليه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.