اجتماع تنسيقي لبحث استعدادات امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء.. اعرف التفاصيل (صور)
الأربعاء، 17 يونيو 2026 09:31 م
محمد الحر
عقد اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ، اجتماع تنسيقي بديوان عام المحافظة ، بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، وذلك لبحث ومراجعة كافة الاستعدادات والجاهزية التامة للمحافظة والمديرية لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة وضمان توفير مناخ آمن ومستقر للطلاب، وذلك في إطار توجيهات معالي اللواء محافظ شمال سيناء بضرورة تضافر كافة الجهود لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية العامة
وشهد الاجتماع حضوراً من كافة الجهات المعنية بالمحافظة ، حيث شارك االدكتور محمود السيد نائب رئيس جامعة العريش ، و رؤساء مجالس المدن، و مديري المديريات الخدمية، إلى جانبمديري الإدارات التعليمية، ومسؤولي إدارة الأمن بالمديرية، وذلك لربط غرفة العمليات الرئيسية بكافة القطاعات الحيوية وتذليل أي عقبات بشكل فوري.
وخلال الاجتماع، تم التأكيد على رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة اللجان الامتحانية، وتوفير كافة سبل الراحة من إضاءة وتهوية مناسبة، بالإضافة إلى تجهيز استراحات السادة المراقبين ورؤساء اللجان وتزويدها بالخدمات اللازمة لضمان سبل المعيشة الكريمة لهم طوال فترة إقامتهم بالمحافظة.
كما تناول الاجتماع التنسيق الأمني واللوجستي الكامل لتأمين محيط اللجان ومسارات نقل أوراق الأسئلة والإجابة، بجانب التنسيق مع مديرية الصحة وهيئة الإسعاف لتوفير الرعاية الطبية اللازمة داخل اللجان، وتجهيز خطوط طوارئ مع قطاعات الكهرباء والمياه لضمان استمرار الخدمات دون أي انقطاع.
واختتم الاجتماع بالتشديد على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة للجان، والعمل بروح الفريق الواحد بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديريات المحافظة لإنجاح العملية الامتحانية والخروج بها بالمظهر الحضاري والتميز الذي تشهده المنظومة التعليمية داخل محافظة شمال سيناء.