ضبط متهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عبر انتحال صفة موظف بنك بالمنيا
الإثنين، 22 يونيو 2026 01:03 م
في إطار جهود مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، قيام أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" ومقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، بالنصب على المواطنين من خلال انتحال صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك.
وكشفت التحريات أن المتهم كان يطالب ضحاياه بتحديث بياناتهم البنكية، ويوهمهم بقدرته على مساعدتهم في الحصول على قروض أو منح أو مساعدات مالية، ما مكنه من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.
وبمواجهته، أقر بارتكاب الواقعة، واعترف بارتكابه عدد (6) وقائع أخرى بذات الأسلوب.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.