ضبط (11) شخصًا لاستغلال (13) طفلًا في التسول بالجيزة
الأربعاء، 24 يونيو 2026 01:26 م
دينا الحسيني
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأحداث، حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط (11) شخصًا، بينهم (9) رجال وسيدتان، لـ(9) منهم معلومات جنائية، لقيامهم باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع السلع بطريقة إلحاحية بنطاق محافظة الجيزة.
وتم ضبط المتهمين وبصحبتهم (13) حدثًا من المعرضين للخطر أثناء قيامهم ببيع السلع بشكل إلحاحي والتسول، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي.
واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم تسليم الأطفال لأهليتهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم، والتنسيق مع الجهات المعنية لإيداع من تعذر الوصول إلى ذويهم بإحدى دور الرعاية.