بالفيديو.. تظاهرات عراقية ضد إيران في كربلاء

الجمعة، 10 يونيو 2016 10:58 م
بالفيديو.. تظاهرات عراقية ضد إيران في كربلاء
إبراهيم مطر

خرجت مظاهرات في محافظة كربلاء جنوب العراق، اليوم الجمعة، للتنديد "بالتدخل الإيراني" والمطالبة بإغلاق مكتب مجلس النواب والأحزاب فيه.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، لتظاهرات المئات من أبناء مدينة كربلاء، معبرين عن “غضبهم من التدخل الإيراني بشئون العراق” رافعين الأعلام العراقية، حسب وسائل الإعلام المحلية.

وأغلق المتظاهرون، مكاتب عدد من الأحزاب السياسية وفي مقدمتها حزب الدعوة الإسلامية، والذي يرأسه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، قبل أن تتظاهر عند مجلس المحافظة وتجوب شوارع المحافظة، منددة بالأحزاب الفاشلة والفساد المستشري في البلاد.

وأعلن زعيم التيار الصدرى العراقى مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، رفضه للتجاوزات على مقرات الأحزاب والكيانات السياسية بمدن جنوب العراق وبغداد من قبل متظاهرين من التيار.

وأكد الصدر، في بيان صحفي، ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات، وطالب المتظاهرين بابعاد النجف عن التظاهرات، وقال إن" النجف لها قدسيتها وظرفها الخاص ومن شاء فليتظاهر في بغداد".

ولفت إلى أن الضغط على مقرات "الأحزاب الفاسدة" يجب أن يكون سلميا سواء في النجف أو في باقى محافظات العراق، مضيفا: إن ثورتنا سلمية إلى النهاية.

وكان متظاهرون من التيار الصدرى أغلقوا مقرات ومكاتب لحزب "الدعوة الإسلامية" بزعامة نورى المالكى في مدن جنوب العراق وهاجموا مقر الحزب في النجف الليلة الماضية، واشتبكوا مع قوات الأمن مما أسفر عن إصابة ثلاثة متظاهرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق