3 خناقات لـ«مرتضى منصور» تحت قبة البرلمان.. يُخل بالقسم ويُغادر سريعًا في أولى جلساته.. اتهم النائبة «سوزي ناشد» بإنتمائها للإخوان.. والنواب يتدخلون لفض مشادة كلامية حادة بينه ونائب آخر

الأحد، 07 أغسطس 2016 10:23 م
3 خناقات لـ«مرتضى منصور» تحت قبة البرلمان.. يُخل بالقسم ويُغادر سريعًا في أولى جلساته.. اتهم النائبة «سوزي ناشد» بإنتمائها للإخوان.. والنواب يتدخلون لفض مشادة كلامية حادة بينه ونائب آخر
مرتضى منصور
نور اسماعيل

شهدت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم، الأحد، مشادة بين النائب علاء عبد المنعم، والنائب مرتضى منصور، انتهت برفع المستشار بهاء أبو شقة الاجتماع لأنه على حد قوله تحول إلى صراعات جانبية.

وترصد «صوت الأمة» خناقات مرتضى منصور تحت قبة البرلمان خلال السطور التالية:


بداية الأزمة
بدأت المشكلة الأخيرة لمرتضى منصور، داخل البرلمان بعد أن وجه كلامه إلى النائب علاء عبد المنعم، قائًلا: «أنا تقدمت ضده بـ60 بلاغًا عشان أتهمني أني بلطجي»، فرد الأخير عليه: «هى فين دي أتحداك لو فى قضية واحدة وكلامك يثير الرثاء.. إنت فعلا بلطجى»، ليطلب منصور إثبات الواقعة».


تفاصيل الواقعة
واضطر «أبو شقُة» لرفع الجلسة، وبعدها حدثت مشادة كبيرة بين مرتضى منصور وعلاء عبدالمنعم تدخل فيها النواب لفضها، وقال عبدالمنعم لمرتضى: «60 بلاغ إيه اللي بتتكلم عليهم؟.. الناس بقت تضحك عليك في الشارع»، فرد عليه مرتضى: «مش هرد عليك أنا هعرف أرد عليك في المكان المناسب»، فقال له عبدالمنعم: «إيه هو المكان ده؟»، فأجابه مرتضى: «أنت قلت عليا بلطجي»، ورد عبدالمنعم: «أيوة انت بلطجي».


خناقة جديدة
كما وقعت مشادة كلامية بين مرتضى منصور، عضو لجنة إعداد اللائحة لمجلس النواب، والنائبة سوزي ناشد، عضو نفس اللجنة،في 30 يناير الماضي، بسب اعتراض الأول على حضور المستشار محمود فوزي، المتحدث باسم وزارة الشئون القانونية ومجلس النواب، باعتباره ممثلا للحكومة.

خلافات جانبية
واعترضت سوزي ناشد على كلام مرتضى منصور، مؤكدة أنه «ليس من المنطقي أن ندخل في خلافات جانبية من وقت لآخر بعيدا عن مناقشة اللائحة».

هجوم حاد
ولم يقبل مرتضى منصور ما قالته سوزي ناشد، فذهب بشن هجوم حاد عليها، موجها لها اتهامات قائلا: «إنتي الإخوان عينوكي في 2012».

مواد اللائحة
فيما أبدي النائب مجدي مرشد، عضو لجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، اعتراضه على ما يحدث داخل اللجنة من خلافات بعيدة عما يتم مناقشته من مواد اللائحة.

الإخوان
ووجه كلامه لعضو اللجنة، مرتضى منصور، الذي اتهم النائبة سوزي ناشد بأنها تم تعيينها من جانب الإخوان في مجلس 2012، قائلا: «أنا مستني أشوف سيديهاتي».


الخروج عن النص الدستوري
كما أثار «منصور»، جدلًا كبير حول أدائه لحلف اليمين الدستورى فى الجلسة الإفتتاحية لمجلس النواب 2016، لخروجه عن النص الدستورى وإضافة كلمة «مواد» إلى نهاية القسم، «وأن أحترم مواد الدستور والقانون، بدلًا من وأن أحترم الدستور والقانون».


مشادة كلامية
وعقب عودته مرة أخرى لاستكمال باقي إجراءات الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، عقب تأدية واجب العزاء في وفاة «الثعلب الكبير» حماده إمام، نجم نادي الزمالك السابق، حدثت مشادة كلامية، داخل قبة برلمان مجلس النواب، بين النائب البرلماني مرتضي منصور، ورئيس الجلسة الإجرائية المستشار بهاء أبو شقة، بعد عودته للمجلس حول إعادة اليمين الدستوري مرة أخرى.

إعادة القسم
كما طلب أبو شقة، من المستشار مرتضي منصور، اعادة تأدية اليمين الدستوري مرة أخري، ورد منصور قائلًا: «لا يوجد أحد واصي عليا داخل المجلس، ولن أعيد اليمين الدستوري مرة أخري»، وتدخل النائب مصطفي بكري والنائب خالد يوسف، لكي يعيد حلف اليمين الدستوري، وأدى النائب البرلماني، اليمين الدستوري مرة أخرى بطريقة سريعة.


إتهامات لعدد من النواب
وعقب أداء النائب، اليمين الدستوري مرة أخرى، حدث مشادات كلامية بين عدد من النواب، أدت إلى قذف اتهامات من عدد من النواب بتدخل جهادات سيادية في البرلمان.

رفع الجلسة
وأعلن رئيس الجلسة الإجرائية المستشار بهاء أبو شقة، رفع الجلسة الإجرائية، ثم قرر متابعة الجلسة مرة أخرى لاستكمال انتخاب رئيس البرلمان والوكيلين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة