طلعت زين فى ذكرى رحيله الـ«5»

الأحد، 14 أغسطس 2016 10:09 ص
طلعت زين فى ذكرى رحيله الـ«5»

تمر اليوم علينا 14أغسطس ذكرى رحيل الـ5 للفنان طلعت زين، والذى توفى فى 2011م، والذى ربما أخذ نصيبه من الشهرة متأخرا، وربما أيضا أدرك البعض موهبته وقدراته الفنية بعد وفاته، ولكن هذا لا ينفى تماما تميزه كفنان.
وفى هذا اليوم ترصد «صوت الأمة» أهم محطات حياته الفنية والأنسانية ومعلومات قد لا يعرفها الكثيرين عنه

- وُلد في الإسكندرية في 21 فبراير 1950، وقد عشق الموسيقى منذ طفولته وأدمنها في ريعان شبابه سواء كان يصنعها أو يقدمها بصوته، الأمر الذى كان يجعله يهرب من مدرسة "العطارين" ليحضر حفلات موسيقية صباحية.

-وكان دائما ما يحضر حفلات فرق «بلاك كوتس، بتي شاه»، وغيرها من الفرق الغنائية السكندرية، ونجح في الانضمام لفريق «الدريم» The Dreamers التي تكونت من طلبة كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

-بعدها انضم زين لفريق «البتي شاه»، والذى أعتبر بمثابة الأنطلاقة له، وتكونت من وجدي فرانسيس، عزت أبو عوف، وفريدي رزق، عمر خيرت، وهاني شنودة.

- ثم ظهر في السينما للمرة الأولى عام 1981 من خلال فيلم "أنياب" من إخراج محمد شبل، وظهر بالفيلم ممثلا ومغنيا، كل هذا حدث قبل انطلاقته الحقيقية.
جاءت انطلاقة طلعت وتحقيقه لشهرة واسعة عام 1996 مع كليب "راجعين" للمطرب عمرو دياب، وظهر الفنان الراحل في مقدمة الكليب بعبارته الشهيرة «تعالى تعالى تعالى»

- ومن أغانيه التى من المستحيل أن لا ينساها جمهوره، "تيكي تا"، "فاضل إيه"، "العشق جنون"، بالإضافة للنسخة المعربة من الأغنية الشهيرة "مكارينا".

- كما شارك في العديد من الأفلام الشهيرة، من بينها "أفريكانو"، "مرسيدس"، و"أحلام عمرنا"، وهي الأفلام التي زادت من شهرته، وحب الجمهور له.

- وفي 14 أغسطس عام 2011، توفى «زين» بعدما تسبب خطأ من أحد الأطباء في تدهور حالته الصحية، لينتقل إلى جوار ربه بعد معاناة مع المرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق