وزيرا الطيران المدني والنقل العراقي يوقعان مذكرة تفاهم

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 04:14 ص
وزيرا الطيران المدني والنقل العراقي يوقعان مذكرة تفاهم
وزير الطيران المدني شريف فتحي

وقع وزير الطيران المدني شريف فتحي، ووزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي، الأحد، مذكرة تفاهم في مجال الطيران والصيانة والتدريب بين البلدين.

وحضر التوقيع كل من رئيس سلطة الطيران المدني المهندس هاني العدوي، ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس محمد سعيد، ورئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران الطيار ألياس صادق، ورئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية المهندس أبو طالب توفيق.

وصرح وزير الطيران - في بيان الأحد - بأن مصر تربطها علاقات وطيدة بشقيقتها دولة العراق، وتحرص على تقديم كافة سبل الدعم لصناعة النقل الجوي العراقي ونقل الخبرات المصرية من خلال إيفاد مدربين مصريين في مجال صيانة الطائرات وتدريب الطيارين المدنيين العراقيين بمركز تدريب مصر للطيران، مؤكدا أن هناك تعاونا وثيقا بين الشركة الوطنية "مصر للطيران" والخطوط الجوية العراقية في مختلف المجالات، وخاصة مجال صيانة الطائرات منذ بداية تسيير مصر للطيران رحلات لبغداد في عام 1934 والتعاون في مجال التدريب في 1936.

بدوره، أكد وزير النقل العراقي أن الوزارة تسعى دائمًا إلى تطوير منظومة الطيران المدني لديها حيث أن هناك برامج مستقبلية سيتم تنفيذها بين البلدين في مجالات الطيران المختلفة، والاستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء أكاديمية طيران بالعراق لتأهيل الطيارين والمراقبين الجويين وتدريبهم لكي تحظى بمستوى الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، لافتا إلى العلاقة التاريخية التي تربط البلدين في شتى المجالات وخاصة في صناعة النقل الجوي.

كما بحث الوزيران إمكانية زيادة الرحلات الجوية بين البلدين خلال الفترة القادمة، وسبق اللقاء جولة تفقدية صباح اليوم داخل هناجر شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية للإطلاع على أحدث ما وصلت إليه الشركة في هذا المجال.

يُذكر أن "مصر للطيران" تسير 4 رحلات أسبوعيا إلى أربيل و3 رحلات أسبوعيا إلى بغداد، بخلاف رحلات البضائع إلى أربيل والبصرة والسليمانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق