أساطير أطلقت أسمائهم على شوارع وميداين العالم

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:57 م
أساطير أطلقت أسمائهم على شوارع وميداين العالم
شارع السير «اليكس فيرغسون»
هاله عصام

شهد التاريخ تسمية الشوارع الكبرى والميادين الرئيسية بأسماء المشاهير من عالم السياسة والاقتصاد جينرالات الجيوش وعظماء الفنانين في قليل من الأحيان، لكن أن يتغير الأمر لتسمى الشوارع بأسماء مشاهير «نجوم الرياضة» كان هذا هو الغريب والملفت للنظر في نفس الوقت، فبدأت بعض الدول في إطلاق أسماء مشاهير الرياضيين على عدد من الشوارع، تخليدً لذكراهم واحتفاءً بهم وبما قدموه لأنديتهم من أعمال أسعدت الشعوب، و«صوت الأمة» ترصد في هذا التقرير نجوم خلدت أسمائهم على شوارع وميادين عالمية.


-شارع «جوزيه مورينيو»
تقديرًا لمجهودات البرتغالي المثير للجدل، قامت بلدية مدينة «سيتوبال» البرتغالية بإطلاق أسم «جوزيه مورينيو»على شارع « روا ساودي» الموجود في وسط المدينة البرتغالية.


ويذكر أن المدرب الإيطالي درب العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة أمثال تشلسي، وريال مدريد، وحقق معهم بطولات كبيرة، بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل مدرب أوروبي.

-شارع السير 
الذي قاد فريق «مانشستر يونايتد» على مدار27عامًا، وتكريمًا لإنجازه مع الشياطين الحمر، تم إطلاق أسمه على شارع «والتر روش» الواقع بالقرب من ملعب ا«اولترافورد» معقل الشياطين الحمر، وكان السير أليكس فيرغسون حقق نحو28 بطولة مع مانشستر يونايتد.


-شارع للـــ«قديس»
وتخدليدا لذكرى حارس المرمى الأسباني«إيكر كاسياس»، الذي تم إطلاق إسمه على أحد شوارع مدينة«موستوليس» مسقط رأسه، والأغرب أنها شيدت له «تمثال كبير» نقشت عليه عبارة «أنا لست من المجرة، أنا من مدينة موستوليس».


-شارع «المنتخب الإسباني»
بعد حصده لكأس العالم 2010، التي أقيمت في جنوب أفريقيا، قررت بلدية «بواديلا» بمدينة «مدريد» تسمية شارع باسم «شارع المنتخب الإسباني لكرة القدم» كنوع من العرفان بالجميل لما قدمه لاعبين المنتخب للشعب الأسباني وإدخالهم الفرحة إلى نفوسهم.
كما سميت إحدى الساحات الكبرى بأسم «ساحة فيسنتي ديل بوسكي» تيمنًا بأسم مدرب المنتخب الإسباني.


-«ميسي»
قام أحد أشهر منتجي الخمور في أمريكا الجنوبية، بوضع إسم الاعب العالمي «ليو ميسي» على إحدى منتجات شركته من النبيذ، الذي حمل إسم«ليو» وتعني باللغة الأرجنتينية «القطرة الجيدة»، وتذهب عائداتها إلى مؤسسة «ليونيل ميسي» التي تدعم الناشئين والأطفال المحرومين.

-بلدة أرجنتينية تعيد تسمية شوارعها تيمنا بنجوم المنتخب
وفي الأرجنتين ستجد في بلدة «شينار» شارع بأسم «دي ماريا»، وكذلك ستجد شارع يحمل أسم «ليونيل ميسي» الذي يتقاطع مع شارع «خافيير ماسكيرانو» أكبر شوارع الأرجنتين.
وتعد الأرجنتين أبرز الدول التي خصصت عدد من أسماء شوارعها الرئيسية لتحمل إسم مشاهير الساحرة المستديرة، من أبرزهم شارع الأرجنتيني«دييجو مارادونا» والتشيلي«إيفان زامورانو» والمكسيكي «هيوجو سانشيز» والألماني «ماريو جوميز».


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق