وزير الداخلية الايطالي: منع الطائرات بدون طيار من دخول المجال الجوي

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 07:02 ص
وزير الداخلية الايطالي: منع الطائرات بدون طيار من دخول المجال الجوي
حسام فوزى

أعربت الحكومة الإيطالية عن خشيتها من أن يهاجم تنظيم داعش روما بطائرات بدون طيار "درونز"، في وقت تأجل سفر مسؤولين كبيرين بالاتحاد الأوروبي بعد قمة العشرين في تركيا بسبب مخاوف أمنية.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية اليوم الثلاثاء ، عن وزير داخلية إيطاليا أنجيلينو الفانو في كلمة أمام مجلس النواب قوله إنه سيتم منع الطائرات بدون طيار من دخول المجال الجوي فوق وسط روما طوال السنة المقدسة أو "اليوبيل" الذي يبدأ في الثامن من ديسمبر القادم ومن المتوقع أن يجتذب ملايين السائحين.

وأوضح أن التنظيم المتشدد قد يهاجم روما ب" درونز " خلال السنة المقدسة للكنيسة الكاثوليكية التي تبدأ الشهر المقبل، وأضاف أنه سيتم تشديد الأمن في أنحاء المواقع التي تعتبر أهدافا محتملة خاصة داخل ساحة القديس بطرس وحولها ، وذلك في أعقاب تهديدات متكررة نسبت إلى تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي ضد روما والفاتيكان.

من جهته ، قال مسؤول بالاتحاد الأوروبي إنه تقرر تأجيل سفر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بعد اجتماع قادة مجموعة العشرين في منتجع أنطاليا التركية بسبب مخاوف أمنية بخصوص طائرتهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة