بحة الصوت.. الأسباب والعلاج

الأحد، 20 نوفمبر 2016 01:10 م
بحة الصوت.. الأسباب والعلاج

بحة الصّوت هو التّغييرات التي تصيب الصّوت الطّبيعي بسبب إضطراب في الأحبال الصّوتية أو الطّيات الصّوتية المسؤولة عن إنتاج الصّوت.

وتحتاج بحّة الصوت إلى حماية الأحبال الصوتية، بينما الهمس لا يعد وسيلة لحماية الصوت، ولكنه على النقيض يمكن أن يؤدي في بعض الظروف إلى تفاقم المتاعب، حسب وكالة الأأنباء الألمانية.

ذلك ما أكدته مجلة «الصيدليات الحديثة» المعنية بالشئون الطبية والأبحاث العلمية، والتي أشارت إلى أنه لحماية الأحبال الصوتية، ينبغي التحدث بشدة صوت طبيعية، ولكن ليس كثيرا، مع الإكثار من السوائل، بحيث يتم شرب لترين يوميًا.

بالنظر إلى الأسباب التي تسبب البحة في الصّوت نستطيع التّحكم بالعلاج فمثلًا نزلات البرد يمكن علاجها وننتظر إلى أن يتعافى الجسم من هذا العارض، وتجنب الصّراخ والانفعال بشكل مفاجئ ومستمر لأنّ هذا يؤدي إلى إلتهاب الطّيات الصّوتية، والتوقف عن التّدخين لتجنب خشونة الصّوت المزعجة، ومعالجة الغدة الدّرقيّة والإبتعاد عن الصّدمات العصبيّة التي تؤثر على إخراج الصّوت بالشّكل الصّحيح والإبتعاد عن الغناء بصوت عالي والعمل على إراحة الصّوت والحنجرة، وشرب الكثير من الماء له فائدة على التخفيف من بحة الصّوت، وفق «موضوع.كوم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق