«نقابة العلميين» تحتفل بالحصول على جوائز جامعة الإسكندرية

الأحد، 11 ديسمبر 2016 02:55 م
«نقابة العلميين» تحتفل بالحصول على جوائز جامعة الإسكندرية
مصطفى محمد

أكد الدكتور محمد إسماعيل عبده، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، أن كلية العلوم جامعة الإسكندرية تعد قاطرة البحث العلمي، حيث أن لاساتذتها النصيب الأكبر من الفوز بجوائز الجامعة السنوية.

وأشار «إسماعيل» إلى أن كلية العلوم اسهمت خلال عام 2010، بنسبة 25% من ناتج البحث العلمي لجامعة الإسكندرية، وخلال 5 سنوات ارتفعت لتصل في عام 2015، إلى 42% من إجمالي الأبحاث العلمية للجامعة، وان عدد المشروعات البحثية الدولية الممولة، وصل إلى 28 مشروعًا بقيمة 40 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته نقابة العلميين بالإسكندرية لتكريم الدكتور عصام الكردي بمناسبة تعيين سيادته رئيس لجامعة الإسكندرية، وتكريم اساتذة الجامعة الحاصلين على جوائز الجامعة «التقديرية- التشجيع العلمي - التمييز العلمي»، لعام 2016، وهم: الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح بمناسبة حصوله على جائزة الجامعة التقديرية لعام 2016، ود.مرسى أبو يوسف نقيب المهن العلمية بالإسكندرية لحصوله على جائزة التميز فى الكيمياء، وأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم.

وهم: ا.د نبيلة السيد عبد المجيد لحصولها على جائزة الجامعة التقديرية، وا.دمرسي ابو يوسف لحصوله على جائزة التميز العلمي، وا.د دعاء السيد عثمان لحصوله على جائزة التشجيع العلمي، وا.د نهال محمد نجيب لحصولها على جائزة التشجيع العلمي، ود. عبد اللطيف محمود لحصوله على جائزة التشجيع العلمي، ود. مي محمد عزت لحصولها على جائزة التشجيع العلمى.

وأشار اﻻستاذ محمد محجوب، وكيل نقابة العلميين بالإسكندرية، أن العلميين في مصر هم أساس الصناعة لدورهم في النسيج الوطني من خلال الأبحاث في المجالات العلمية المختلفة، مؤكدًا أن دور النقابة كبير كونها الأم والأساس لكل علمي بجميع المحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق