شاكر يناقش مع سفيرإستراليا سبل التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:14 م
شاكر يناقش مع سفيرإستراليا سبل التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة
محمد الزيني

إستقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الثلاثاء السفير نيل هوكنز سفير إستراليا بالقاهرة بحضور ممثلى وزارة الخارجية المصرية والتعاون الدولى وعدد من قيادات القطاع، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

وقد تم خلال الأجتماع إستعراض التحديات التى واجهها قطاع الكهرباء فى مصر فى السنوات الماضية والتى كان من أهمها الإعتماد على الغاز الطبيعى والمازوت، وكيفية التعامل مع تلك التحديات مشيرًا إلى إتجاه الوزارة تنويع مزيج الطاقة من كل المصادر "رياح، وشمسي، وفحم، ونووي، وغاز، وبترول"، بالإضافة وماتم إنجازه حتى الآن والمشروعات الجارى العمل بها.

كما جرى خلال الأجتماع مناقشة مجالات التعاون بين البلدين بالإضافة إلى فرص الإستثمار فى مجال محطات توليد الكهرباء من المصادر المختلفة، وخاصة مشروعات الطاقات المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، والمساهمة فى تنمية شبكات نقل الكهرباء على الجهود الفائقة والعالية.

وأكد وزير الكهرباء أن هذا الإجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات "الطاقات المتجددة والطاقة التقليدية " بين مصر واستراليا، داعيًا الشركات الأسترالية للإستثمار فى هذه المجالات على أرض مصر، ومؤكدا فى الوقت ذاتة حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

من جانبه أشاد سفير إستراليا بالخطط التطويرية وآليات التنفيذ التى أعدها قطاع الكهرباء والطاقة المصري والجهود التى بذلها وما حققه من إنجازات خلال فترة وجيزة للتغلب على تلك التحديات، فضلًا عن التطوير فى مجالات الإنتاج والنقل والتوزيع، معربًا عن إهتمام بلاده للمساهمة الفعالة للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المختلفة وخاصة بإستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق