كارثة.. خريطة أمريكية تقسم السعودية لخمس دويلات

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 05:55 م
كارثة.. خريطة أمريكية تقسم السعودية لخمس دويلات
خريطة أمريكية تقسم السعودية لخمس دويلات
السعيد حامد

 

كشف تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، لمحلل الصحيفة «روبرت رايت» قنبلة من العيار الثقيل، حيث أظهرت خريطة بالتقرير خمس دول بالشرق الأوسط وقد قسمت إلى 14 دولة، من بينهم المملكة العربية السعودية.

ووفقا لما نشره التقرير، فإن السعودية تم تقسيمها إلى خمس دويلات، هي السعودية الشمالية، والشرقية، والغربية، والجنوبية، والدولة الوهابية. وقال محلل الصحيفة روبن رايت، إن تقسيم السعودية سيأتى بفعل النزاعات الطائفية والسياسية الدائرة حاليًا.

وتتعرض السعودية لمخطط أمريكى بالتحالف مع إيران، يهدف لتحقيق مصالح الولايات المتحدة الأمريكية فى المنطقة وحفظ أمن إسرائيل.

وتستغل أمريكا قلق الدول الخليجية بمن فيها السعودية من الثورات الشعبية، التى اندلعت فى دول الربيع العربى، إلى جانب إثارة الفتنة المذهبية بين السنة والشيعة، لأنعاش خزائنها من صفقات الأسلحة، واختارت امريكا ان تبدا باجراء تغييرات من السعودية.

فكلا من أمريكا وإيران لهما أهداف في تقسيم السعوديه فإيران تدعم جاليتها الشيعية في السعودية لتنفصل بها عن السعودية، وهو مالا يتعارض مع سياسة الولايات المتحدة، التي تريد تقسيم السعودية الى خمس دويلات، وسحب قوة السعودية وهيمنتها في الشرق الاوسط وتسليمها لدولة قطر، التي لها النصيب الأوفر في التحالف مع الولايات المتحدة لتفكيك السعودية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة