«الداخلية» للبرلمان: تشريع جديد لمواجهة بلطجة «السياس»

الثلاثاء، 03 يناير 2017 05:09 م
«الداخلية» للبرلمان: تشريع جديد لمواجهة بلطجة «السياس»
مجلس النواب
آية عزت

كشف اللواء محمود عبد الرازق، مساعد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن إعداد وزارة الداخلية لتشريع جديد، لمواجهة أعمال البلطجة التي يمارسها «السياس» فى شوارع القاهرة على المواطنين أُثناء ركن سياراتهم، خاصة أنه لا يوجد تشريع حاسم في مواجهة أعمال البلطجة التي يمارسها بعض «السياس».

جاء ذلك فى إجتماع لجنة الإدارة المحلية لمجلس النواب، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة منى منير، بشأن إتاوات السياس على المواطنين، مؤكدا أن الشرطة في خدمة الشعب وسيادة القانون، ولا جريمة ولا عقوبة إلا بنص، مشيرا إلى أن رجال الشرطة يواجهون هؤلاء البلطجية وعند العرض على النيابة، يتم الإفراج عنهم، بضمان محل الإقامة خاصة أنه لا يوجد نص للمخالف.

ولفت مساعد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، إلى أنه فى الفترة الأخيرة تم ضبط 29 شخصا فرض سيطرة و126 حالة ممارسة مهنة بدون ترخيص مخالفة، ويتم الإفراج عنهم بشكل يومي، مؤكدا أن المحافظة مخصصة رقم 136 للإبلاغ عن أي مخالفات تخص أعمال البلطجة من قبل السياس أو غيرهم بقوله «الحل في هذه الأزمة هو القانون الجديد».

وأكد الرازق أن التعامل خلال الفترة المقبلة سيكون إلكترونيا، والمخالفات ستكون إلكترونية، مشيرا إلى أن أعمال «السياس» ستتم مواجهتها بالقانون الجديد المنتظر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق