«راشد»: معرض «الفيتور» فرصة جيدة لزيادة تنشيط السياحة الثقافية

الثلاثاء، 10 يناير 2017 01:15 م
«راشد»: معرض «الفيتور» فرصة جيدة لزيادة تنشيط السياحة الثقافية
وزير السياحة، يحيى راشد

أكد وزير السياحة، يحيى راشد، أن مشاركة مصر في معرض «الفيتور» الذي يقام في العاصمة الإسبانية «مدريد»، والمقرر له الفترة من 17 إلى 21 يناير الجاري هامة جدًا لتحقيق مزيد من النتائج الإيجابية للترويج للمنتج السياحي المصري، وخاصة السياحة الثقافية التي نشطت بصورة كبيرة مؤخرًا.

وقال الوزير في تصريحات خاصة، إن الوفد المصري المشارك في معرض الفيتور سيعمل على نقل الصورة الإيجابية التي تعيشها مصر حاليا وحقيقة الأوضاع داخل مصر من حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها ربوع مصر.

وأضاف أن الوفد المصري سيستغل الحالة الإيجابية التي نجحت فيها وزارة السياحة في تنشيط وترويج منتج السياحة الثقافية بصورة كبيرة خلال الأشهر الستة الأخيرة، والتي انعكست على زيادة كبيرة في أرقام السياحة الثقافية لم تشهدها مصر منذ عدة سنوات.

وأشار إلى أن عام 2016 كان الأفضل للسياحة الثقافية بمصر منذ عام 2010، حيث ظهرت الانتعاشة الكبيرة لها بدءًا من شهر يونيو الفائت، والتي ارتفعت معها نسب الإشغالات في المدن التي تنتشر بها السياحة الثقافية في مصر إلى أكثر من 35 %، وهي نسبة لم تصل إليها منذ نهاية عام 2010، ووصلت نسب الإشغال في المراكب العائمة خلال فترة أعياد الكريسماس ورأس السنة إلى 90%، وكلها أرقام تؤكد نجاح السياحة المصرية في تنشيط السياحة الثقافية بقوة واستعادة الطلب على هذا المنتج السياحي الهام والمتميز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق