الأحد.. تأبين «سيد حجاب» بالمكتب الثقافي المصري في الكويت

السبت، 28 يناير 2017 11:45 ص
الأحد.. تأبين «سيد حجاب» بالمكتب الثقافي المصري في الكويت
الشاعر سيد حجاب

ينظم المكتب الثقافي المصري بالكويت، مساء غد الأحد، أمسية لتأبين الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب بعنوان «سيد حجاب.. قراءات وشهادات في مسيرته الإبداعية» تحت رعاية وحضور السفير المصري بالكويت ياسر عاطف، حيث تتضمن الأمسية شهادات عن الشاعر الراحل وقراءات لمختارات من أشعاره يلقيها بعض من الشعراء المصريين المقيمين بالكويت.

وقال الملحق الثقافي المصري بالكويت نبيل بهجت، اليوم السبت، إن الأمسية تأتي حرصا من السفارة المصرية ومكتبها الثقافي على تأبين شاعر كبير فقدناه.. فحجاب لم يكن مجرد شاعر ولكنه كان فيلسوفا وصاحب مشروع ثقافي وحضري تداخل فيه حياة المصريين السياسية والاجتماعية، وكان الراحل أحد رموز الحراك السياسي في مصر، بالإضافة إلى كونه واحدا من المدارس الشعرية الكبري التي تميزت بالانحياز إلى الإنساني وحملت أشعاره عمقا فلسفيا عن ماهية الإنسان ووجوده ودوره.

وأشار بهجت إلى أن سيد حجاب لخص قيم وحكم المصريين فيما قدمه من أشعار رددها كل من سمعها وتفاعل معها عبر الدراما التليفزيونية والأغاني المختلفة التي تغني بها معظم المطربين.

وأكد بهجت أن سيد حجاب كان نموذجا للمثقف، حيث كان يدفع بالشعراء الشباب ويحتضنهم ويختلط بجمعهم، لافتا إلى أنه منذ الساعات الأولي لثورة يناير أعلن تأيده لها، وكان مشاركا فيها باحثا عن حياة أفضل لكل المصريين..وكان يردد دائما أن الناس نوعان كالأشجار وكالعصافير وأنه اختار أن يكون شجرة وهذا المعني يجسد عظمته وعلاقته بالوطن ورسوخ قيمه وارتباطها بالأرض التي خرج منها.

واختتم بهجت قائلا «سيبقى سيد حجاب وسيبقي صوته قيمة سطرتها أبياته وكلماته.. التي اهتمت بكل ما هو مصري وحملت قسمات وجه المصريين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة