أهداف عقد مؤتمر الشباب في أسوان (تقرير)

السبت، 28 يناير 2017 05:09 م
أهداف عقد مؤتمر الشباب في أسوان (تقرير)
جانب من مؤتمر الشباب في أسوان
فاتن صبحي

بعد لقائه الأول بالشباب في شرم الشيخ، ووعده بلقاءات دورية معهم التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب في أسوان، ويرى المحللون وخبراء الاقتصاد أن هذا الاختيار بأنه مثالي ويحقق عدة مميزات أهمها التنمية بوجه قبلي، وجذب السياحة، فضلًا عن فتح فرص الاستشمار أمام الشباب.
قال عمرو عزت منسق اتحاد الشباب التقدمي بحزب التجمع، إن المؤتمر يحقق نتائج إيجابية، ويخرج بتوصيات يتم إرسالها لرئاسة الجمهورية لمتابعة تنفيذها.
وأشار في تصريحات لبوابة «صوت الأمة» إلى أن هذا ما حدث عقب مؤتمر شرم الشيخ، موضحًا أنهم بدأوا في تنفيذ مشروع خاص بمحو الأمية والعمل التطوعي للشباب وتأسيس كيان شبابي.

من جانبه اعتبر خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن اختيار الرئيس لمدينة أسوان لمؤتمر الشباب موفق للغاية، مشيرًا إلى أنه يحقق عدة أهداف، منها لفت أنظار العالم إلى أسوان خاصة ومحافظات الصعيد عمومًا لجذب الاستثمارات، وتنشيط السياحة بمصر من خلال عرض الطبيعة والمعالم السياحية في المحافظة، كما أنه يؤكد التواصل المستمر مع الشباب تنفيذًا لوعده.
ولفت الشافعي خلال تصريحاته لبوابة «صوت الأمة» إلى ضرورة وضغ خريطة للأماكن الأكثر فائدة في الاستثمار الصناعي.

واتفق الدكتور صلاح الدين فهمي رئيس قسم الاقتصاد بكلية التجارة جامعة الأزهر، مع الراي السابق، مشيرًا إلى أن اللقاءات المستمرة من قبل الرئيس تؤكد أن المستقبل للشباب.
وأضاف فهمي لبوابة «صوت الأمة» أن نشرات الأخبار حينما نطالعها نجد كل المسؤلين ورجال الدولة والمحافظين والوزراء من كبار، رغم ما لدينا من كفاءات شابة تحتاج لإتاحة الفرصة أمامهم.

وتابع فهمي: «جيل الشباب الحالي متقدم بكثير جدًا على الأجيال السابقة، فهم يمتلكون وسائل التكنولوجيا والتواصل التي لم يسمع عنها جيلنا، مما يؤهلهم للقيادة بشكل أفضل من الأجيال السابقة».
وطالب النخبة الحاكمة التي تدير البلاد بأن تولي نظرها إلى الشباب، وتتخذ من توجهات الرئيس قدوة لها، وتنفذ توجهاته.

ونوه فهمي بأن الدولة من البداية تسعى لتنفيذ مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، تستهدف شباب الخريجين، ورأى أن اللقاءات الدورية بين الرئيس والشباب ستؤتي ثمارها بتشجيع الشباب وفتح الفرص أمامهم لبدء مشروعاتهم الخاصة.

واعتبر أن اختيار الرئيس للصعيد يشير للتنويع الجغرافي المقصود، ويشير لتوجه الدولة بتوجيه مزيد من الاستثمارت بالصعيد، لإحداث نقلة تنموية بصورة عادلة، ولا يقتصر الخيار على القاهرة والإسكندرية فقط، بينما أشار الرئيس في خطابه إلى أن المؤتمر المقبل سيكون في محافظات وجه بحري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق