كان 2017.. 5 نجوم «مغمورين» تألقوا في أمم إفريقيا (تقرير)

الإثنين، 30 يناير 2017 06:58 م
كان 2017.. 5 نجوم «مغمورين» تألقوا في أمم إفريقيا (تقرير)
كان 2017.. 5 نجوم «مغمورين» تألقوا في أمم إفريقيا
رامي بركات

شهدت بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالجابون، ظهور العديد من اللاعبين المغمورين الذين نجحوا في جذب الأنظار بشدة رغم أن أغلبهم لا يلعبون في أندية قوية سواء بالمنطقة العربية أو الدول الأوروبية، وهو ما أعطى الحدث أهمية أخرى بعيدًا عن قوة المنافسة بين جميع المنتخبات المشاركة في الحدث الأكبر بالقارة السمراء.

وتستعرض بوابة «صوت الأمة»، أبرز اللاعبين المغمورين الذين تألقوا في ملاعب الجابون خلال بطولة كأس أمم إفريقيا.

ـــ جونيور كابانانجا
ينافس النجم «كابانانجا»، لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية في دائرة هدافين بطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما سجل هدفين مع منتخب بلاده، بجانب تألقه اللافت للنظر لكل عشاق اللعبة، رغم أنه يلعب ضمن صفوف فريق مغمور وهو «أف سي أساتانا» الكازاخستاني.

ـــ رشيد عليوي
ظهر اللاعب المغربي رشيد عليوي بشكل رائع مع «أسود الأطلسي» خلال بطولة كأس الأمم رغم أنه لاعب مغمور بالنسبة للجماهير العربية، لاسيما أنه يلعب في دوري الدرجة الثانية وهو فريق نيم أوليمبيك الفرنسي.

ـــ سباستيان سياني
يدخل اللاعب الكاميروني، «سياني» في سباق المرشحين للفوز بهداف كأس أمم إفريقيا بعد إحرازه هدفين مع «الأسود»، بجانب تألقه منذ انطلاق البطولة حتى الآن.

ويلعب «سياني» ضمن صفوف فريق أوستند البلجيكي، وهو من الأندية المغمورة لدى عشاق اللعبة.

ـــ جاك زوا
ظهر المهاجم الكاميروني، جاك زوا صاحب الـ 25 عام بمستوى جيد مع منتخب بلاده، رغم أنه من الأسماء الشابة الغير مألوفة لدى الجماهير، وقاد «الأسود» للتأهل لدور قبل النهائي من البطولة لمواجهة منتخب غانا.

ويلعب «زوا» ضمن صفوف فريق كايزر سلاوترن.

ـــ بريجوسي ناكولما
تألق ناكولما مهاجم منتخب بوركينا فاسو بشكل كبير مع «الخيول»، واستطاع أن يقصي منتخب تونس من خلال هدف شخصي بمهارة فردية عن طريق السرعة.

ويعد آخر فريق لعب له «ناكولما» هو قيصري سبور التركي قبل أن يصبح لاعبًا حرًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق