كيف تجعل النظام النباتي أفضل؟

الثلاثاء، 31 يناير 2017 07:24 ص
كيف تجعل النظام النباتي أفضل؟
النظام النباتي

النظام النباتي، صحيح أن النباتيين أنواع، فمنهم من يكتفي بالخضار والفاكهة، ومنهم من يضيف البيض والحليب إلى نمط غذائه، ومنهم من يتناول الدجاج والسمك من حين إلى آخر.

في هذا التقرير، يسرّنا أن نطلعكم على فوائد النظام النباتي، ليس بهدف إقناعكم بضرورة الامتناع عن تناول اللحوم، بل بهدف تسليط الضوء على ضرورة تخفيف نسبة تناول اللحم الحمراء والتركيز على الخضار والفاكهة لما تشتمل عليه من فيتامينات ومعادن أساسية للصحة.

أكدت دراسة نشرت في 2006 فوائد الغذاء النباتي. قارن حينذاك العلماء 35 من النباتيين الأصحاء بـ35 من غير نباتيين.

في المتوسط، كان النباتيون أرشق من الآخرين، وكان ضغط الدم لديهم أقل، كما كانت مستويات الكوليسترول والسكر لديهم أقل. أما وظيفة القلب ودرجة استجابة الشرايين، فكانتا أفضل. كذلك تبين أن النباتيين أقل عرضة للوفاة الناتجة عن أمراض القلب وضغط الدم.

كيف تجعل النظام النباتي أفضل؟
لجعل الغذاء النباتي صحيا أكثر، يجب أن تحتوي وجباته على منتجات من الألبان خالية أو قليلة الدسم والحبوب الكاملة وزيت الزيتون أو الدهون الصحية الأخرى.

كذلك لفتت خبيرة التغذية الألمانية تسيرا كارادينتس إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الفواكه والخضار، تعد من الوسائل الواقية من الإصابة بالسرطان، إذا تعمل على حماية الخلايا من التلف وتمنع تحولها إلى خلايا سرطانية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق