وصول وفد إعلامي روسي للقاهرة لتصوير المطارات

الجمعة، 03 فبراير 2017 07:02 م
وصول وفد إعلامي روسي للقاهرة لتصوير المطارات
مطار القاهرة
هشام ابراهيم

وصل إلى القاهرة، وفد أعلامى روسي من قناة روسيا 24 ووكالات أنباء لتصوير مباني مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، التي تستخدمها الطائرات الروسية، بعد التجهيزات الأخيرة التي قامت بها وزارة الطيران المدني.

وصرحت مصادر بالطيران المدني، بأن الوفد الإعلامي سيقوم بتصوير الصالات بمباني المطارات الثلاثة، التي تقلع منها الطائرات الروسية، بالإضافة إلى أسلوب التفتيش بالمطارات منذ لحظة دخول الركاب الى إقلاع الطائرة، بخلاف تصوير أهم المواقع السياحية في شرم الشيخ والغردقة.

وأضافت المصادر، بأن زيارة الوفد الأمنى الروسي، ستقتصر على تفقد مبنى رقم 2 فقط بمطار القاهرة الدولي، وتنفقد الإجراءات الأمنية بالمطار، وأسلوب تفتيش الركاب والحقائب، وتأمين الحقائب منذ تسلمها، لحين وضعها بمخازن الطائرة.

وأشارات المصادر، إلى أن الوفد الروسي تفقد أسلوب دخول العاملين من الأبواب المخصصة لهم عقب تركيب أجهزة البصمة البيومترية، بحيث لا تفتح الأبواب إلا بالبصمة الخاصة بالموظفين بالمبنى رقم 2، يليها إبراز التصريح الجمركي والمرور من أجهزة الكشف عن طريق رجال الشرطة.

وتوقعت المصادر عودة السياحة الروسية قريبا، لتبدأ برحلات الإيرفلوت الروسية ومصر للطيران من مطار القاهرة يليها الرحلات السياحية من الغردقة وشرم الشيخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق