«أبوهاني المصري».. سبحة القتلة الأوائل بـ«القاعدة» تنفرط

الأحد، 05 فبراير 2017 05:46 م
«أبوهاني المصري».. سبحة القتلة الأوائل بـ«القاعدة» تنفرط
سجل «أبوهاني المصري» أحد رجال «القاعدة»
محمد الشرقاوي

سجل «أبوهاني المصري»، أحد رجال تنظيم «القاعدة»، نهاية لتاريخ طويل خاضه في ساحات الإرهاب والقتل كتفًا إلى كتف مع مؤسسي التنظيم «أسامة بن لادن» و«عبدالله عزام»، في غارة للتحالف الدولي استهدفت سيارته شمال محافظة إدلب في سوريا، التي شهدت آخر جولاته.

وأعلنت حركة «أحرار الشام» المسلحة القريبة من تنظيم «القاعدة» الإرهابي، عن مقتل أبوهاني المصري، حيث نعته الحركة في بيان رسمي لها صباح اليوم الأحد.

وقال الناطق الرسمي لأحرار الشام، أحمد قرة علي، إن المصري كان يعمل بشكل مستقل بالتعاون مع «أحرار الشام» وغيرها، قتل أمس السبت، فيما أوضح أحمد نجيب، ‏رئيس الهيئة القضائية في حركة «أحرار الشام»، أن أبوهاني كان يعمل ضمن الجناح العسكري في الحركة.

«أبوهاني المصري»، مصري الجنسية، أحد قادة تنظيم «القاعدة»، أفرجت عنه إدارة السجون المصرية في 2011؛ حيث كان أحد العائدين من الحرب الشيشانية ضد روسيا وفي حرب البوسنة، ومع بداية الثورة السورية التحق إلى المليشيات السورية تحت لواء «أحرار الشام».

يعد المصري أحد رجال «القاعدة» الأوائل الذين قاتلوا في أفغانستان، برفقة زعيم التنظيم السابق أسامة بن لادن وعبدالله عزام، التحق بركب رفاقه المصريين من أعضاء الجماعة الإسلامية، على رأسهم أبوالفرج المصري، ورفاعي طه، ومحمد المصري نجل القيادي البارز في جبهة النصرة أبو خباب المصري (كيميائي القاعدة).

وكشفت مواقع سورية أن أبوهاني أعلن مبايعته لهيئة تحرير الشام، الكيان الجديد للميليشيات السورية، مع الرجال الشرعيين مصلح العلياني وعبد الله المحيسني، وأبو الفتح الفرغلي المصري وأبو يقظان المصري وأبو شعيب المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة