خطأ ساذج للكاميرون في نهائي الأمم.. «هل يعود الكأس لأحضان الحبايب»؟

الإثنين، 06 فبراير 2017 10:31 م
خطأ ساذج للكاميرون في نهائي الأمم.. «هل يعود الكأس لأحضان الحبايب»؟
عبدالرحمن مصطفى

«الكأس يعود لمصر».. «الكاميرون أشركت لاعبًا موقوف».. جُمل ترددت مؤخرًا بعد هزيمة المنتخب المصري في نهائي بطولة الأمم الأفريقية أمام نظيره الكاميروني بهدفين لآخر.

أصل الحكاية
البداية عند البرتغال؛ حيث قالت قناة «RTP» البرتغالية: إن منتخب الكاميرون لكرة القدم اقترف خطأ إداريًا فادحًا في مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا ضد نظيره المصري.. من خلال إشراك لاعبًا موقوفًا أمام منتخب مصر، في المباراة النهائية.

لاعب موقوف
وفق القناة، فإن اللاعب بنيامين موكاندجو، قائد المنتخب الكاميروني، حصل على بطاقة صفراء أمام منتخب السنغال، ثم نال بعدها بطاقة أخرى أمام غانا في نصف النهائي، ولكن البطاقة التي نالها اللاعب أمام السنغال في ربع النهائي كانت بين شوطي المباراة، لذلك لم يتم تسليط الضوء عليه.
وحصل اللاعب على إنذار وحيد أمام غانا، في الدقيقة 82 من عمر المباراة، بينما الحاصلين على الإنذارات من المنتخب الكاميروني في لقاء السنغال هم: «أمبرويسي أيونجو في الدقيقة 25، وكولينز فاي في الدقيقة 59، وأرناود دجوم في الدقيقة 82 من زمن المباراة».

رد «الجبلاية»
أوضح المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية «كان» بها من الخبرات ما لا يدع مجالا للشك في وجود إنذرات لم تحتسب.

الحقيقة
أكدت مصادر مطلعة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن «موكاندجو» لم يحصل على إنذار في مباراة منتخبه أمام السنغال بربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، مشددًا على أن ما نشر على المواقع الرياضية ليس صحيح جملة وتفصيلًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق