وزير «الأعمال العام» يبحث مع سفير العراق بالقاهرة زيادة التبادل التجاري

الجمعة، 10 فبراير 2017 11:34 ص
وزير «الأعمال العام» يبحث مع سفير العراق بالقاهرة زيادة التبادل التجاري
الدكتور أشرف الشرقاوي- أرشيفية

أكد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، حرص الحكومة على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين مصر والعراق في المجالات كافة، وخاصة المجال الاقتصادي وزيادة معدلات التبادل التجاري بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع حبيب محمد الصدر، سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وذلك بحضور حيدر نوري جبر، الملحق التجاري العراقي بالقاهرة، ونزار حسن الحكيم، مسؤول العلاقات السياسية بالسفارة.

وأكد الوزير استعداد مصر لتقديم كل الدعم للاقتصاد العراقي، وكذلك استعداد الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام للمساهمة في المشروعات الاستثمارية بالعراق من خلال ما تمتلكه من خبرات في مجالات متنوعة، وخاصة شركات المقاولات والتشييد والتي تنفذ مشروعات في عدد من الدول العربية.

وفي هذا الصدد، أشار الشرقاوي إلى أهمية السوق العراقية كوجهة للصادرات المصرية، وذلك في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية وخاصة منتجات شركات قطاع الأعمال العام من جودة عالية وميزات تنافسية كبيرة، مؤكدا على السعي في إزالة أي معوقات تواجه العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.

واستعرض الشرقاوي، خلال اللقاء، الأنشطة المختلفة للشركات التابعة للوزارة ومنتجاتها، لافتا إلى عقد لقاءات مكثفة مع مسؤولي تلك الشركات خلال الفترة المقبلة لبحث زيادة التعاون مع الجانب العراقي.

من جانبه، أكد سفير العراق بالقاهرة أن القيادة السياسية في بلاده ترى أن الانفتاح الاقتصادي على مصر خيار استراتيجي، مشيرا إلى سعي السفارة العراقية لوضع هذه التطلعات موضع التطبيق.

وأبدى السفير رغبة الجانب العراقي في الاستفادة من خبرات شركات قطاع الأعمال العام المصري وخاصة في مجالات التشييد والمقاولات والصناعات الكيماوية، وكذلك تلبية احتياجات الشعب العراقي من الدواء، مشيرا إلى إقامة معارض جديدة للمنتجات المصرية في العراق خلال الفترة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة