إستونيا: دور أمريكا والناتو حيوي في مواجهة الغرب مع موسكو

الجمعة، 10 فبراير 2017 11:36 ص
إستونيا: دور أمريكا والناتو حيوي في مواجهة الغرب مع موسكو
أمريكا والناتو - أرشيفية

قال وزير الخارجية الإستوني، سفن ميكسر، إن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي «ناتو» سيظل لهما أدوار حيوية في مواجهة الغرب مع موسكو، بالرغم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن التحالف وتعبيراته المتكررة التي يحاول فيها السعي لعلاقات أفضل مع روسيا.

وأضاف ميكسر - في سياق مقابلة أجرتها معه صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية ونشرتها اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني - «نحن لا ننتخب زعماء دول أخرى... فهم لديهم عمليتهم الديمقراطية الخاصة للاعتناء بهذا الأمر.. وتعد أمريكا شريك وحليف الأمن الثنائي الأكثر أهمية بالنسبة لنا وكذلك أكثر حليف لديه قدرات عسكرية في الناتو».

وتابع قائلا إن «القوة العسكرية الأمريكية حاسمة في الدفاع عن أوروبا.. وهذا الشهر، دخلت دبابات ثقيلة تابعة للناتو إستونيا كجزء من خطوة لدعم الدول القلقة على حدود الاتحاد الأوروبي مع روسيا وبيلاروسيا»، مشيرا إلى أن وحدات أمريكية تقوم أيضا بتدريبات مشتركة مع الحلفاء الأوروبيين عند خط دفاعي من شواطئ البلطيق إلى البحر الأسود.

وأوضح وزير الخارجية الإستوني أنه «بغض النظر عمن يسيطر على الكونجرس، فإننا نريد العمل بشكل وثيق للغاية مع الولايات المتحدة على كافة المستويات الحكومية ونعتزم القيام بذلك مع الرئيس ترامب».

وأشارت الصحيفة إلى أن إستونيا تتواجد في الخط الأمامي مع روسيا وتعد قاعدة تجعل قوات التحالف على بعد ساعات من ثاني المدن الروسية، سان بطرسبرج، مما يجعلها تشغل أرضا مهمة بشكل استراتيجي بالنسبة للناتو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق