ضبط أسلحة نارية ومخدرات وقضايا تموينية في حملات أمنية بالمحافظات

الجمعة، 10 فبراير 2017 06:12 م
ضبط أسلحة نارية ومخدرات وقضايا تموينية في حملات أمنية بالمحافظات
الحملات الأمنية أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية، من خلال الحملات الأمنية المختلفة الت قامت بها اليوم الجمعة، من ضبط تشكيلات عصابية تخصصت في السرقات، وعدد من الأسلحة النارية بدون ترخيص والبيضاء وتجار مخدرات بالإضافة هاربين ومطلوبين في قضايا متنوعة وكميات من السلع التموينية المدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء.

ففي محافظة المنوفية، تم ضبط 1559 هاربا من أحكام قضائية مختلفة و14 عاطلا بحوزتهم أسلحة نارية غير مرخصة و5 آخرين بحوزتهم أسلحة بيضاء بمركز بركة السبع كما أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 4.5 كيلو جرام حشيش و كيلو جراما من نبات البانجو المخدر بحوزة 9 عاطلين بقصد الإتجار.

فيما أسفرت حملة المرافق والمرور عن تحرير 15 مخالفة إشغال طريق وإزالة 53 حالة إشغال طريق وضبط 15 مخالفة عدم توافر شروط الأمن الصناعي، وضبط 21 دراجة نارية وسيارتين بدون لوحات معدنية و119 حالة انتظار خاطئ و25 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة وتحرير 979 مخالفة على نموذج 125 مرور وسحب 38 رخصة قيادة وسير.

وفي القليوبية، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحبة مخبز لتهريبها 22 طن دقيق بلدي مدعم من أرصدة المخبز وبيعه فى السوق السوداء بشبرا الخيمة، وضبط بقال تمويني بمركز طوخ لتجميعه 840 كيلو جرام زيت مدعم، وطنين سكر تمويني و140 كيلو جرام أرز قبل بيعها فى السوق السوداء.

وفي الغربية ، قال مدير الأمن اللواء حسام الدين خليفة، إن الحملة الأمنية أسفرت عن ضبط 8 أسلحة نارية بدون ترخيص و17 قطعة سلاح أبيض، وضبط 7 قضايا اتجار في مواد مخدرة، وضبط 5 متهمين هاربين، بالإضافة إلى ضبط 58 سيارة و61 دراجة نارية بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير وتحرير 157 مخالفة انتظار خاطىء.

وفي السويس، ذكر بيان أمني أن معلومات وردت تفيد استعداد مهربين مخدرات لنقل شحنة من المخدرات وبأعداد كمين أمني للمتهمين بطريق السويس – عيون موسي تمكن مدير المباحث الجنائية العميد محمد والي من القبض على 2 من المهربين والسيارة النقل المستخدمة ومحملة بـ 250 كيلو جراما من مخدر البانجو.. وقررت النيابة بالسويس حبسهما 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

وفي أسوان، تمكنت المباحث من ضبط، 4 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا للاستيلاء عن خطوط وكابلات الضغط العالي بمركز إدفو، حيث عثر بحوزتهم على طنين من الكابلات، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم التشكيل و أرشدوا عن مكان المسروقات.

وفي الفيوم ، أكد المحافظ جمال سامي، أن الأجهزة المحلية بمركزي أبشواي وسنورس تمكنا من إزالة 74 حالة تعد على الأرض الزراعية و279 حالة إشغالات متنوعة وإزالة 24 عائق خرساني وحديدي أمام المحلات والمنازل.

وفي المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 4 أشخاص بمركزي ملوي وأبو قرقاص سبق ضبطهم في قضايا مخدرات وخيانة أمانة وتبديد وسرقة وبحوزتهم 4 قطع سلاح ناري بدون ترخيص وعدد من الطلقات.

فيما كشفت كاميرات المراقبة بإدارة مرور المنيا الجديدة عاطل تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين داخل وخارج المبنى مستغلا انشغالهم بإنهاء إجراءات تراخيص السيارات بعد ورود بلاغ من طبيب بسرقة هاتفه داخل إدارة المرور، وبمراجعة كاميرات المراقبة تبين أن وراء الواقعة عاطل سبق اتهامه في 5 قضايا، وتم ضبطه أثناء خروجه من بوابة الإدارة وبحوزته الهاتف المبلغ عنه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة.

وفي شمال سيناء، أعلن مصدر أمني أن الحملة الأمنية أسفرت عن إزالة 11 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير عدد 6 قضايا تموينية و 218 مخالفة مرورية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق