لهذا السبب.. خبراء يتوقعون تدفق السياح إلى مصر

السبت، 11 فبراير 2017 12:06 م
لهذا السبب.. خبراء يتوقعون تدفق السياح إلى مصر
سياح
نهي القاضي

توالت قرارات رفع حظر السفر إلى مصر من الدول الإسكندنافية«السويد والنرويج وفنلندا»، وذلك بعد يوم واحد من قرار الدنمارك برفع الحظر، وهو ما عزاه خبراء السلامة الجوية إلى تطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات التي نالت ثقة منظمات الطيران العالمية، كما رأى العاملون في السياحة أنه بداية انفراجة لتدفق الأفواج السياحية إلى مصر.

خبير السلامة الجوية، كابتن طيار محمود فيصل، قال لـ«صوت الأمة»، إنه من المنتظر رفع دول أخرى لحظر السفر إلى مصر قريبًا، مثل روسيا وبريطانيا وإيطاليا، مرجعًا ذلك إلى تحديث وتطوير المطارات، والإجراءات الأمنية المتشددة التي اقتربت من الحد الأقصى لمعايير السلامة والأمان طبقًا لــــ «منظمة الطيران العالمية».

وأضاف «فيصل»: «فيما يخص عودة السياحة الروسية إلى مصر، فإن المؤشرات الأولية لزيارة الوفد الروسي لمطار القاهرة ومبنى الركاب 2، ومطاري الغردقة وشرم الشيخ كانت مطمئنة للغاية».

من جانبه، أعرب عماري عبدالعظيم، مؤسس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية، عن تفاؤله بقرار عودة السياحة الأوروبية إلى مصر مرة أخرى، موضحا أنه يتوقع بداية من مارس ظهور الآثار الإيجابية للقرار بالنسبة للقطاع السياحي عامة، والعاملين به بشكل خاص.

وتنبأ «عماري»، باستئناف الرحلات الروسية قريبًا، مؤكدًا أن ما يقرب من 50% من أعداد السياح يأتون من روسيا، كما أرجع قرار رفع الحظر إلى المجهودات الأمنية المبذولة بالمطارات وتحديثها، فضلًا عن انضمام طائرات جديدة، ناصحا أصحاب الشركات بسرعة التسويق خاصة خارج مصر ليتم تعافي القطاع السياحي سريعًا، كما توقع أن ينخفض سعر الدولار نتيجة للتنشيط السياحي المنتظر.

وأعرب هشام هزاع صاحب شركة سياحة مصرية بأمريكا، عن أمله في استعادة تدفق الأفواج السياحية قريبًا، ووصف قرار رفع الحظر بأنه إيجابي جدًا، ويعود بالنفع الكبير على الاقتصاد المصري السياحي، ويؤدي إلى انتعاش منطقة البحر الأحمر وشرم الشيخ والغردقة.

وأشار «هزاع» إلى أن نتائج القرار تظهر في بداية الربيع، متوقعًا أن تشهد الفنادق نسبة إشغال عالية، وتعود الفنادق المغلقة للعمل مرة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة