«الإسلاموفوبيا» يشيد برفع 4 دول أوروبية حظر السفر إلى سيناء

الأحد، 12 فبراير 2017 12:19 م
«الإسلاموفوبيا» يشيد برفع 4 دول أوروبية حظر السفر إلى سيناء
دار الإفتاء المصرية
منال القاضي

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا، التابع لدار الإفتاء المصرية، برفح حكومات دول الدنمارك والسويد وفنلندا والنرويج، حظر سفر مواطنيها إلى سيناء، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة المهمة تعكس ثقة دول الغرب، في جهود مختلف الأجهزة الأمنية المصرية، بشأن مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وفرض سيطرتها الكاملة في سيناء.

وشدد المرصد على ضرورة تكاتف جهود جميع الدول والمنظمات الدولية، على مستوى العالم، في مواجهة جماعات الظلام والإرهاب، لاستئصال جذور الإرهاب وشروره.

كما نوه المرصد، بأهمية الاستجابة للمبادرة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشكيل تحالف دولي لمواجهة الإرهاب، ونشر السلام في مختلف أنحاء العالم.

وأكد المرصد رفض الشريعة الإسلامية لكل الأفعال الإجرامية، التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية، من استهداف المدنيين الآمنين وترويعهم، مؤكدًا أن هذه الأفعال الإرهابية والإجرامية تخالف مبادئ الإسلام السمحة، التي تدعو أتباعها لنشر التسامح والرحمة، في مختلف أنحاء العالم، ونبذ جميع أشكال التطرف والعنف.

ودعا مرصد الإسلاموفوبيا، باقي الدول الغربية إلى أن تحذو حذو هذه الدول، التي تعكس استقرار الأوضاع في سيناء وتسهم في انتعاش حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق