برلماني عن التعديل الوزاري: نحتاج رئيس وزراء جديد

الأحد، 12 فبراير 2017 06:02 م
برلماني عن التعديل الوزاري: نحتاج رئيس وزراء جديد
محمد فؤاد عضو مجلس النواب
مروى محمد

وصف النائب محمد فؤاد، التعديل الوزاري المرتقب بـ «العبث»، مشيرا إلى أنه يشغل الدوائر السياسية منذ أسابيع دون أن تظهر له أي ملامح.

وقال فؤاد، في بيان أصدره اليوم الأحد، إنه سبق وأعطى الحكومة الحالية الفرصة فلم يحالفها الحظ في كثير من الأمور، «ولعل الجميع يذكر التقرير النصف سنوي الهزيل الذي ساقته تلك الحكومة- التي انتهت صلاحيتها- وكان أشبه بسجل اعتماد مقاول وخلى من الأرقام الأساسية عن مؤشرات الأداء الاقتصادي وتابعات القرارات الاقتصادية الأخيرة، في تحايل فج على حقائق الأمور».

وأضاف عضو مجلس النواب: «أمام فشل الحكومة الذريع في ملفات الاستثمار والتعليم والتموين والصحة والإدارة المحلية والسياحة والثقافة والسياسات المالية المتخبطة، فلا بديل عن تغيير شامل يأتي برئيس وزراء قوي قادر على قيادة مرحلة التحول الإقتصادي الحالية، وقادر على التنسيق بين وزراء المجموعة الإقتصادية بحكمة وبراعة في مرحلة لا تحتمل المزيد من التخبط وضعف التنفيذ».

وتابع: «برغم بعض بدايات التحسن الإقتصادي، فلم تنجح الحكومة في إدارة التوازن بين القرارات الاقتصادية والبعد الاجتماعي ولم ترسم استراتيجيات طويلة الأمد لغرس جذور قوية للخطوات الإصلاحية التي تبناها رئيس الجمهورية.. سأرفض أي تعديل وزاري لا يشتمل على تغيير رئيس الوزراء نفسه حال عرض التعديل الوزاري علي البرلمان».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق