شيخ الأزهر لرئيس لبنان: نبذل جهودا في ترسيخ ثقافة السلام

الإثنين، 13 فبراير 2017 04:47 م
شيخ الأزهر لرئيس لبنان: نبذل جهودا في ترسيخ ثقافة السلام
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف
منال القاضي

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، الرئيس ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، خلال زيارته للقاهرة.

ورحب الإمام الأكبر - حسب بيان اليوم - بالرئيس اللبناني في رحاب الأزهر الشريف، مقدمًا التهنئة لانتخابه رئيسا للبنان، مؤكدا أن لبنان بلد عزيز على مصر والأزهر باعتباره يمثل رافدًا مهمًّا للثقافة في المنطقة العربية، بما يمتلك من تاريخ في التعايش المشترك بين كافة أطيافه ومكوناته.

وأشار شيخ الأزهر إلى أن الأزهر يبذل جهودًا دولية لترسيخ ثقافة السلام والتسامح، ويحرص على الانفتاح مع جميع المؤسسات الدينية العالمية، من خلال عقد جولات للحوار مع كنيسة كانتربري، ومجلس الكنائس العالمي والفاتيكان، كما يحرص على تحصين الشباب ضد دعاوى التطرف والإرهاب من خلال مرصد الأزهر باللغات الأجنبية الذي يقوم برصد كل ما تبثه التنظيمات الإرهابية ويرد عليها بنفس اللغة من قِبَل متخصصين، لافتا إلى استعداد الأزهر لتقديم مزيد من الدعم للشعب اللبناني في كافة النواحي التعليمية والثقافية.

من جانبه، أعرب رئيس لبنان عن تقديره لدور الأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتطرف، واعتزازه بجهود فضيلة الإمام الأكبر في إرساء السلام المجتمعي، مؤكدًا أن الأزهر يقوم بدور مهم في المحافظة على التعددية الفكرية الأصيلة التي يتميز بها المجتمع اللبناني، مضيفا أننا في حاجة إلى مزيد من التعاون بين الأزهر ولبنان من أجل مواجهة الفكر المتطرف الذي تعاني منه المنطقة.

وأشاد الرئيس اللبناني بعزم الأزهر الشَّريف ومجلس حكماء المسلمين على عقد مؤتمر عالمي عن الحرية والمواطنة والتنوع والتكامل، مُرحِّبًا بمشاركة وفد من لبنان بهذا المؤتمر الذي يعد خطوة مهمة في نشر ثقافة التعايش بين مختلف الأوطان، مثنيًا على وثائق الأزهر التاريخية ومؤتمر الأزهر العالمي لمواجهة التطرف والإرهاب، وما أحدثوه من أثر كبير على الشعب اللبناني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة