افتتاح أول مؤتمر في تاريخ طب الأزهر بشأن أمراض الجهاز التناسلي

الخميس، 16 فبراير 2017 12:11 م
افتتاح أول مؤتمر في تاريخ طب الأزهر بشأن أمراض الجهاز التناسلي
طب الأزهر
منال القاضي

افتتح أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وأحمد سليم عميد كلية طب بنين الأزهر، مؤتمر قسم الباثولوجي الثاني تحت عنوان «الجديد في أمراض الجهاز البولي التناسلي».


وفي كلمته في حفل الافتتاح أعرب «البدويهي» عن سعادته للمستوى، الذي وصل إليه قسم الباثولوجي من تحيث في كل المعامل والمدرجات بالإضافة إلى متحف القسم الجديد، الذي يعتبر أـكبر متحف باثولوجي في مصر.

وقال جمال الدين عبد الحميد، رئيس قسم الباثولوجي، ورئيس المؤتمر، إن هذا المؤتمر هو الأول في تاريخ كلية طب الأزهر، الذي تم اعتماده من جهة علمية أجنبية، حيث تم اعتماد المؤتمر من «الكلية الملكية البريطانية للباثولوجيين» وهى واحدة من أكبر الهيئات المتخصصة في أوروبا. 

وأشار «عبدالحميد» إلى أن المؤتمر سوف يناقش الجديد والحديث في طرق تشخيص أورام الكلى والبروستاتا والخصية حسب التقييم الجديد الصادر من منظمة الصحة العالمية وذلك لتعريف الباثولوجيين بالجديد في هذا المجال بالإضافة إلى عرض عدد من الحالات النادرة لأمراض وأورام الجهاز البولي التناثلي والثدي والغدة الدرقية والكلى والبروستاتا، التي من الممكن أن تلتبس على أستاذ الباثولوجي في تشخيصها.

كما أشار «عبدالحميد» إلى أن هذا المؤتمر سبقه ورشة عمل على شبكة الانترنت شارك فيها 125 باحث من مصر وباكستان وتركيا والمغرب وكندا، وسوف يعقد عدد من ورش العمل عقب المؤتمر يشارك فيه أساتذة الباثولوجي من مختلف الجامعات المصرية، والقوات المسلحة.

ومن جانبه أعرب البروفيسور مورالي فارما، الأستاذ في جامعة كارديف الإنجليزية وضيف المؤتمر عن سعادته بوجوده في مصر وانبهاره بالمستوى المتميز الذي وصل إليه أساتذة الباثولوجي في مصر.

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم الطلاب العشر الأوائل بالقسم كما تم تكريم الطلاب أصحاب أفضل الأبحاث، حضر المؤتمر أساتذة الباثولوجي بمختلف كليات الطب بالجامعات المصرية والقوات المسلحة وعدد كبير من الطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق