الألمان الأكثر حجزًا لمصر بالتزامن مع زيارة «ميركل»

الخميس، 02 مارس 2017 12:33 م
الألمان الأكثر حجزًا لمصر بالتزامن مع زيارة «ميركل»
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
شيماء حمدى

تأتي زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، لمصر لتضع سطرًا جيدًا في دفع العلاقات المصرية الألمانية بصفة عامة والسياحة بصفة خاصة.

زيارة «ميركل» يراهن عليها كثير من خبراء السياحة والسياسيين، خاصة أنها تأتي بعد طول غياب عن القاهرة استمر 8 سنوات، حيث كانت آخر زيارة لها للبلاد، وتعد الزيارة الحالية الثالثة من نوعها.

وبالتزامن مع زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، استقبل مكتب تنشيط السياحة بمنطقة تونا الجبل بمركز ملوي بالمنيا، صباح اليوم الخميس، وفدًا ألمانيًا مكونًا من 86 شخصًا، لزيارة المعالم والمناطق الأثرية بمنطقة تونا الجبل، والتعرف على تاريخ القدماء المصريين.

من جانبه قال بدر عبد العاطى السفير المصرى ببرلين في تصريحات صحفية اليوم، أن موقف ألمانيا من ملف السياحة جيد، لافتا إلى إلغاء برلين مؤخرا تحذيراتها لشركات الطيران الألمانية بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء، معربا عن أمله في أن تسهم تلك الخطوة في دفع السياحة الألمانية لمصر قدما، موضحا أن عدد رحلات الطيران السياحى الألمانى لمصر يبلغ نحو 125 رحلة أسبوعيا، في حين احتلت ألمانيا المرتبة الأولى سياحيا في مصر للعام الماضى 2016.

وتشير بعض التقارير الألمانية، إلى وجود تقديرات إيجابية بزيارة السياح الألمان للمقاصد السياحية المصرية، حيث ذكر تقرير لأحد المواقع الألمانية، وهو(Check 24)، أن مصر تعد الفائز الأكبر بحجوزات السائحين عام 2017، وأنه وبعد 6 أسابيع من بداية الموسم السياحى وتقييم الموقع لحجوزات السائحين عام 2017، اتضح أن المسافرين إلى مصر أكثر شراءً لتذاكر السفر، حيث ارتفع الحجز لمصر خلال الأسابيع الـ6 الأولى لهذا الموسم بـمعدل 84% مقارنة بنفس التوقيت من العام الماضي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق