بالصور.. مهرجان ثقافة الشعوب فى جامعة أكتوبر يحتفل باللاجئين.. أغانى وأعلام وتراث من 25 دولة

السبت، 04 مارس 2017 03:00 م
بالصور.. مهرجان ثقافة الشعوب فى جامعة أكتوبر يحتفل باللاجئين..  أغانى وأعلام وتراث من 25 دولة
ميار سامى

اعتاد طلاب جامعة 6 أكتوبر إقامة يوما ضمن أنشطة الجامعة احتفالا بالجاليات العربية التي تدرس فيها وتقديم الطلبة  جزء من ثقافة شعوبهم العربية من ملابس وأطعمة  وطريقة الحياة وائهم ما يميز بلدهم  ، هذا العام اختار الطلبة الاحتفال  باللاجئين من الدول العربية  وإحياء تراث بلادهم علي أرض مصر .


اجتمع شباب 6 أكتوبر مع أكثر من 25 دولة على مدار يومين لمناقشة وضع أسر اللاجئين، وتنافست الدول المشاركة على جذب اهتمام الحاضرين من خلال إذاعة أعانى وطنية والتعرف على ثقافة وحضارة كل دولة، وكان من أكبر الجاليات تواجدا من حيث الإقبال والمساحة هى الجالية الفلسطينية. 



وكان للجالية الفلسطينية تواجد كبير، وقال "محمد زاهر" الممثل عنها لـ"صوت الأمة"، الجالية الفلسطينية دائما ما تشارك فى هذا المهرجان الذي بدأ منذ عشر سنوات  فهناك أكثر من 500 طالب فلسطيني فى الجامعة وهدفنا دائما هو إبراز دولة فلسطين ورفع علمنا لأعلى والتأكيد على أننا مازلنا متواجدين.



و عن سبب اختيار دعم اللاجئين لتكون رسالة المهرجان قال  "تامر أسامة" أخصائى علاقات دولية وثقافية، كل عام يكون هناك إطار معين نعمل من خلاله وهذه السنة وجهتنا هى الاهتمام باللاجئين فمصر دولة داعمة للاجئين , وحاولنا كشباب وطلاب جامعيين أن نشارك فى هذا الدعم فهناك أكثر من 150 لاجئ فى الجامعة يتلقوا تعليمهم بالمجان.


وشارك فى المهرجان عدد من سفراء الدول مثل سفير رومانيا , سفير تونس و حرمه , سفير سيريلانكا و غيرهم من سفراء و قائمين باعمال السفراء .


بجانب عرض ممثلين الدول لثقافة و حضارة دولتهم  إلي جانب عروض غنائية و استعراضية تمثل الدول المشاركة و كان من ابرز المشاركين فى العروض الراقصة  دولة الهند .



و اما عن الحاضرين فكانوا يستمتعون بتنوع الثقافات و الخبرات التى يكتسبوها عن كل دولة دون الحاجة للسفر و لكن كان وجه الاعتراض من اغانى "المهرجانات " التى كانت عند الخيمة المصرية موضحين ان تراث مصر الفنى غنى و ملئ بالاغانى التى يمكن ان تعبر عن مصر و مدى تحضرها .



و تم تكريم عديد من الشخصيات العامة  في المهرجان مثل الشيف علاء الشربيني , الاعلامية منى العراقي , و الاعلامى محمد الغيطى , نجمة  اراب ايدول ايناس عز الدين, و النجمة ياسمينا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق