حالتك النفسية تؤثر علي زيادة الوزن.. توتر الزوج سبب في «تختخة» زوجته

الإثنين، 06 مارس 2017 12:55 م
حالتك النفسية تؤثر علي زيادة الوزن.. توتر الزوج سبب في «تختخة» زوجته
زيادة الوزن
كتبت- منى محمود:

إذا كنت شخصية متوترة وكثيرة القلق من المؤكد أنك ستصاب بزيادة في الوزن؛ فحالتك النفسية لها علاقة كبيرة بالسمنة، والتوتر الذي ينقله الزوج من خلال أفعاله وأقواله  يؤدي إلى زيادة في معدل الدهون لدى الزوجة، والعكس صحيح، كما جاء في دراسة نشرتها الصحيفة الإيطالية salute24.ilsole24ore. 
 
حالة الضيق التي تمر بها الزوجات يموميا سببها الزوج أحيانا، وتزيد هذه الحالة إقبال المرأة على الأكل، ما يؤدي إلى تراكم الدهون في جسمها، وبالتالي زيادة وزنها وخاصة في سن اليأس وفترة الشيخوخة.
 
في تلك الدراسة ثبت أن الزواج يؤثر كثيرا على صحة الشريكين، كما يتسبب التوتر النابع من طرف الزوج في زيادة محيط خصر الزوجة بدرجة كبيرة.
 
شملت الدراسة حوالي 2042 شخصا متزوجا لأكثر من 34 سنة، وتمت متابعة المشاركين لمدة أربع سنوات، وبعد انقضاء هذه المدة، طرح عليهم العديد من الأسئلة، من بينها أسئلة متعلقة بالوزن ومحيط الخصر ونوعية الحياة الزوجية التي يعيشونها ومستوى التوتر لدى الشريك.
 
ركزت الدراسة  على حالات الإجهاد، الذي يتولد إثر تعرض الزوج للإرهاق النفسي المستمر، الذي يتحول تدريجيا إلى خطر يهدد صحته النفسية والجسدية، عادة تكون هذه الحالة بسبب المشاكل المالية والمهنية. 
 
وهناك دراسات أخرى أكدت على أهمية التعاون على حل المشاكل والسعي لتحقيق الأهداف المشتركة معا، من خلال التفاهم والمشاركة ونبذ الفردية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة