هل يقضي «حكم الفيديو» على اعتراض وعصبية المدربين بالدوري؟

الثلاثاء، 07 مارس 2017 08:24 م
هل يقضي «حكم الفيديو» على اعتراض وعصبية المدربين بالدوري؟
مجلس ادارة اتحاد الكرة
كتب- عادل عقل و أحمد مسعود

تستعد لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبدالفتاح، لتطبيق خاصية حكم الفيديو والحكم الخامس في الملاعب المصرية خلال الفترة المقبلة، بسبب الأزمة الأخيرة التي شهدتها مباراة الزمالك والمقاصة بعد أن أخطأ الحكم الدولي جهاد جريشة بعد احتساب ركلة جزاء صحيحة للأبيض، الذي هدد بالانسحاب من المباراة.

وقرر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، في اجتماعه الأخير، تطبيق تقنية حكم الفيديو والحكم الخامس في مباريات الدوري الممتاز، بعد تدريب مجموعة من الحكام علي خاصيتي الحكم الخامس والفيديو، على يد خبراء متخصصين، من أجل بدء تطبيقها في الملاعب المصرية خلال أقل من شهر من الآن.

والسؤال الأهم الآن، هل تقضي التقنية علي اعتراض وعصبية المدربين ورؤساء الأندية في الدوري المصري، الذين اعتادنا على ظهورهم في مشهد الرافض تماما لأغلب القرارات التحكيمية.. ويرصد «صوت الأمة» أبرز هؤلاء المدربين:

التوأم حسام وإبراهيم حسن

حسام حسن
حسام حسن

رغم أنهم داعمين للحكام، لكن عهدت الجماهير المصرية ظهور حسام حسن، المدير الفني للمصري، وتوأمه إبراهيم، في مظهر الرافضين للقرارات التحكيمية، لكن سرعان ما يعودان ويؤكدان أنهما يرفضان الهجوم علي الحكام.

 

مرتضي منصور

صاحب الأزمة الأخيرة مع جهاد جريشة، الذي خرج على الإعلام ليهاجم الحكم الدولي والتحكيم في مصر، بسبب عدم احتساب ركلة الجزاء التي كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

فيديو اعتراض مرتضى منصور

 

هذه لم تكن المرة الأولى التي يهاجم فيها مرتضي التحكيم، حيث فجر أزمة كبيرة بعد مباراة الأهلي والمقاصة ضد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، بسبب احتسابه ركلة جزاء مشكوك فيها لصالح الأهلي في المباراة.

محمد-حلمي
 
محمد حلمي

المدير الفني للزمالك، ظهر خلال الأزمة الأخيرة في مباراة المقاصة بشكل انفعالي كبير، اعتراضا علي حكم اللقاء جهاد جريشة.

طارق يحيي

المدير الفني لطلائع الجيش، يهاجم التحكيم في العديد من المواقف لاسيما عندما كان مديرا فنيا للشرقية، ودائما يتهم التحكيم سبب خسارته.


ميدو
ميدو

 أحمد حسام «ميدو»

المدير الفني لوادي دجلة، معهود عنه الهجوم على الحكام، لاسيما عندما تولى القيادة الفنية للزمالك والإسماعيلي.

 

 

 

محمد عودة

المدير الفني للمقاولون العرب، معروف عنه هجومه المعتاد على الحكام في أغلب مبارياته مع الفرق التي يديرها.

 

فيديو اعتراض محمد عودة على التحكيم

لا تتوقف على المديرين الفنيين أو رؤساء الأندية، بل هناك العديد من اللاعبين المعروف عنهم عصبيتهم خلال المباريات، وعلى رأسهم حسام غالي، قائد الأهلي، وأحمد عيد عبدالملك، لاعب الطلائع، ورامي صبري قائد إنبي.

احمد عيد
 
 احمد عيد عبد الملك

 

فيديو اعتراض حسام غالي على التحكيم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق