«راشد» يفتتح الجناح المصري في بورصة السياحة ببرلين

الأربعاء، 08 مارس 2017 02:34 م
«راشد» يفتتح الجناح المصري في بورصة السياحة ببرلين
وزير السياحة المصري

 
افتتح وزير السياحة يحيي راشد، اليوم الأربعاء، يرافقه وزير الطيران شريف فتحي، ومحافظا جنوب سيناء اللواء خالد فودة والبحر الأحمر، واللواء أحمد عبدالله، وسفير مصر لدى ألمانيا بدر عبدالعاطي، والجناح المصري ضمن فاعليات بورصة السياحة ببرلين بمشاركة 187 دولة من مختلف دول العالم وبحضور 80 عارضا يمثلون أهم الشركات والفنادق السياحية في مصر.
 
وقال راشد، في تصريحات صحفية، إن السياحة العلاجية تتصدر أهم أنماط السياحة التي نعمل على تقديمها للسوق العالمي، كما أن السياحة الدينية ورحلة العائلة المقدسة تعد من أحد البرامج التي نهدف إلى تسويقها خلال الفترات القادمة، فضلا عن السياحة الثقافية وسياحة الأثار والشواطىء.
 
وشدد على أهمية المشاركة المصرية في المعرض، قائلا: «إن مصر تحرص سنويا للمشاركة في هذا المعرض من أجل الترويج للسوق السياحي المصري»، متوقعا أن تسهم الزيارة الأخيرة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل، لمصر في تحقيق مردود كبير بقطاع السياحة.
 
وقال إن «زيارة المستشارة الألمانية لمنطقة الأهرامات كانت بمثابة دعاية سياحية لمصر ورسالة غير مباشرة»، مفاداها أن مصر بلد أمن واستقرار، معربا عن أمله في أن يتصدر السائح الألماني قائمة السياح الوافدين في عام 2017 نظرا لما يتمتع به من خصوصية ومكانة متميزة بين الزوار الأجانب القادمين إلى مصر.
 
ورفض وزير السياحة التعليق على ارتفاع قيمة تأشيرة دخول الزائرين والسائحين إلى مصر، قائلا إن «هذا القرار تم تأجيله إلى شهر يوليو ومازالت هناك مشاورات حول هذا القرار».
 
وتعتبر بورصة السياحة ببرلين أكبر سوق سياحي على مستوى العالم وتقام حاليا في دورتها الـ 51 خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق